ألكسندر إيزاك : قادرون على الإطاحة ببرشلونة.. ولست خليفة إبراهيموفيتش

يُعد ألكسندر إيزاك نجم ريال سوسيداد من أبرز المهاجمين الواعدين في أوروبا في السنوات الأخيرة، والذي جذب أنظار العديد من كبار أندية أوروبا.

إيزاك المُلقب بـ"خليفة إبراهيموفيتش" نظرًا لمهاراته المميزة وإمكانياته الكبيرة، بدأ مسيرته في صفوف أيك سولنا قبل أن يخطفه بوروسيا دورتموند في 2017 وتوج معه بلقب كأس ألمانيا، ومنه انتقل في صفقة بيع نهائي لريال سوسيداد في صيف 2019.

وقاد إيزاك ريال سوسيداد للوصول لنهائي كأس الملك الموسم الماضي، حيث لعب مُباراة لا تُنسى ضد ريال مدريد، وأطاح فريقه بالميرنجي من ربع النهائي، كما أنهوا الليجا الموسم المنصرم في المركز السادس والمؤهل للدوري الأوروبي.

وتم اجراء الحوار مع إيزاك حول رأيه في المنافسة على الليجا، والمواجهة المقبلة ضد برشلونة بنصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وحقيقة مفاوضات رحيله، وأمنياته في العام الجديد، في سياق الحوار التالي:

كيف ترى المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم؟

أعتقد أنه سيكون موسما صعبًا، وستقاتل الكثير من الفرق على المراكز الأولى، ويبدو أن أتلتيكو مدريد في حالة جيدة، لكن من الصعب معرفة كيف سينتهي الأمر.

ريال سوسيداد اعتلى قمة الليجا لكنه لم يستمر طويلا رغم وجود العديد من اللاعبين المميزين والخبرات.. فما السبب؟

الموسم طويل جدًا، وليس أهم شيء النظر لجدول الترتيب في الوقت الحالي، نحن نريد فقط الفوز بالمباريات وهذا ما يجب أن نركز عليه وحين يقترب الموسم من النهاية سننظر أين نحن ثم نركز أكثر على الجدول.

وما هي طموحات ريال سوسيداد هذا الموسم في الليجا؟

الطموح دائما هو الوصول إلى أعلى مستوى ممكن، وفي العام الماضي كنا في مركز مؤهل للدوري الأوروبي، وأعتقد بالتأكيد هذا العام سنقاتل من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، وأعتقد أن لدينا فرصًا جيدة إذا واصلنا الأداء كما أظهرنا في الفترة الأخيرة.

وكيف ترى المباراة القادمة ضد برشلونة في كأس السوبر الإسباني؟

ستكون مباراة جيدة، لقد لعبنا ضد برشلونة في الليجا قبل أسابيع قليلة وكانت مواجهة صعبة، لذلك ستكون مباراة جيدة وممتعة بالتأكيد.

هل يمكن تكرار ما حدث ضد ريال مدريد الموسم الماضي في الكأس وإقصاء برشلونة من السوبر الإسباني؟

بالتأكيد، أعتقد أن كل شيء ممكن، ونحن في كأس السوبر لسبب ما، وكل فريق مشارك في البطولة لديه فرصة للتتويج بالكأس.

برأيك هل الجيل الحالي قادر على إعادة سوسيداد إلى منصات التتويج بعد غياب طويل؟

أعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح لتحقيق ذلك، ولدينا فرصة للفوز بلقب من الموسم الماضي وهو كأس الملك، والآن نشارك في كأس السوبر، كما نقاتل من أجل المراكز الأولى في الليجا.

ما تعليقك على قرعة الدوري الأوروبي التي أوقعت ريال سوسيداد ضد مانشستر يونايتد؟

أعتقد أنها ستكون مباراة ممتعة للغاية. مانشستر يونايتد نادٍ كبير جدًا ونحن سعداء بمواجهته.

ارتبط اسمك بالعديد من الأندية في الصيف وخاصة برشلونة.. فهل حدث أي اتصال رسمي؟

لست الشخص الذي يتعامل مع هذه الاتصالات، فهذا ليس عملي، وأنا أركز بشكل كامل على عملي مع ريال سوسيداد.

أيضًا ربطت بعض التقارير اسمك بالعودة إلى بوروسيا دورتموند مع تفعيل خيار إعادة الشراء فهل هذا ممكن؟

لا يمكنني التعليق على عمليات النقل الممكنة أو غير الممكنة، أنا سعيد لكوني لاعبًا في صفوف ريال سوسيداد، وهذا كل ما يمكنني قوله.

أطلق عليك لقب "خليفة إبراهيموفيتش".. هل ترى نفسك حقًا خليفته؟

لا، ليس في الواقع. أرى نفسي أنا ألكسندر إيزاك، وأحاول فقط أن أكون جيدًا بقدر ما أستطيع ولا أرى نفسي خليفة لأي شخص.

وكيف ترى فرص منتخب السويد في بطولة اليورو هذا الصيف؟

أعتقد أن لدينا حظوظ كأي فريق آخر. ستكون الأمور صعبة، وهذا هو المستوى الأعلى حيث سنلعب. آمل أن يأتي جميع اللاعبين السويديين في حالة جيدة وأن نلعب بأفضل ما يمكن ونصل إلى أبعد مرحلة ممكنة.

أخيرًا.. ما هي طموحاتك هذا العام سواء مع فريقك أو مع منتخب بلادك؟

حسنًا، أتمنى التتويج بالألقاب. أعتقد أن لدينا فرص جيدة للقيام بذلك. فقط علينا أن نستمر في الفوز بالمباريات والوصول إلى أعلى مستوى ممكن، أيضًا أتمنى الوصول بعيدًا في بطولة اليورو مع منتخب بلادي. أعتقد أنه يمكن أن يكون عامًا جيدًا للغاية، لذا آمل أن يكون كذلك.

Facebook Comments

Comments are closed.