المسعودي:الحكومة لم تضع الاركان الثلاث الرئيسة للموازنة

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الخميس، ان الحكومة العراقية هي المسؤولة عن وضع الموازنة والحساب الختامي واحداث التنمية.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " الحكومة العراقية وبموجب المادة 62 من الدستور اولا هي المسؤولة عن وضع الاركان الثلاثة من الموازنة وهي الحساب الختامي واحداث التنمية، لكن هذه الاركان لم تتحقق من قبل الحكومة"، لافتة الى انه " من المتوقع اجراء التعديلات الضرورية فقط والتي تتعلق برواتب الموظفين والاستقطاعات الكبيرة منها".

وبين المسعودي ان " خفض النفقات التشغيلية احدى التعديلات الضرورية التي من المتوقع اجراؤها، حيث هنالك نفقات تقترب من خمسة واربعين تريليون دينار"، مشيرا الى ان " هناك رغبة لدى اللجنة المالية ومجلس النواب لخفض هذه النفقات الى خمسة عشر تريليون كحد اعلى". واضاف المسعودي ان " الايرادات المتعلقة باقليم كردستان وصادرات النفط والمنافذ الحدودية عليها جدال ولغط كبير ايضا، اضافة الى ان المبالغ المخصصة لهم ليست مخصصة لعام 2021 وانما هناك مبالغ كبيرة خصصت لهم لدفع نفقات سابقة، ولن يتم تمرير هكذا نفقات بهذا المستوى ايضا".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة