صالح والكاظمي يؤكدان ضرورة دعم الإجراءات الكفيلة لإنجاح الانتخابات ومنع التزوير والتلاعب

اكد رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء، اليوم الاثنين ، على ضرورة دعم كافة الإجراءات الضرورية لإنجاح الانتخابات المقبلة، ومنع التزوير والتلاعب، ودعوة مراقبين دوليين بصورة جادة.
وذكر بيان رئاسي ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم، في قصر بغداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث تم بحث مجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد".
وجرى التأكيد على "ضرورة ترسيخ الاستقرار في البلاد، وحفظ أمن وسلامة المواطنين، وتعزيز سلطة الأجهزة الأمنية وتطبيق القانون وحماية السلم والأمن المجتمعيين، ومنع الأعمال الخارجة عن القانون وضبط السلاح المنفلت".
كما بحث الجانبان، بحسب البيان "الانتخابات المقبلة، حيث جرى التأكيد على ضرورة دعم كافة الإجراءات الضرورية لإنجاحها، ومنع التزوير والتلاعب، ودعوة مراقبين دوليين بصورة جادة بالتنسيق مع الدائرة المختصة بذلك في بعثة الأمم المتحدة، وضمان فرصة المشاركة الواسعة في الانتخابات".
وتطرق الاجتماع أيضاً إلى "الأوضاع الاقتصادية في البلد والموازنة المالية".
 واتفق الطرفان على "أهمية تمرير مشروع قانون الموازنة بالشكل الذي يحمي حقوق ومعاشات جميع العراقيين، وبالذات الشرائح الاجتماعية محدودة الدخل، والتوصل إلى حلول جذرية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول المسائل المالية العالقة بما يضمن حقوق ورواتب الموظفين".

Facebook Comments

Comments are closed.