البخاتي: الخدمات النيابية ستراجع عقد الشركة البريطانية بمطار بغداد

 أبدى عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية، جاسم البخاتي، عن تحفظه لعقد "الخدمات الارضية" في مطار بغداد الدولي المبرم وزارة النقل وشركة مينزيس البريطانية.

وقال البخاتي "بالأمس كان لدينا لقاء مع المعنيين بالخطوط الجوية المشمولين بالخدمات الارضية وتفاجئنا ان هناك مشكلة تعاقدية مع الشركة البريطانية وتم إيقاف عملها بالمطار لكنها أقامت دعوى قضائية على شركة الخطوط بكلفة 250 مليون دولار وبعدها تم إعادة الشركة للعمل بالمطار".
وأضاف، ان "المعلومات التي وصلتنا ان الشركة تستوعب ما يقارب 2800 موظف كتمويل رواتب لهم وزيادة عدد المسافرين والترانزيت، ولكن خفايا هذا العرض والتعاقد القديم وأمده 10 سنوات مع وزارة النقل وبحضور وكيل الوزارة الاداري والمدير القانونية ومدير الخطوط الجوية لدينا تحفظ عليه باعتبار ان المعدات الأرضية كلها للخطوط الجوية وتستخدمها الشركة البريطانية".
وأشار البخاتي الى، "أننا طلبنا رفع نسبة الخطوط الجوية العراقية في العقد الى 40% بدلاً من 30%" لافتا الى ان "الشركة البريطانية لها تبعات غير ناجحة في ادارة الفندق والامور التحتية وعليها ملاحظات كثيرة وتفاجئنا ان وزارة النقل وشركة الخطوط متعاقدة معها".
وكشف ان "لجنة الخدمات النيابية سيكون لديها اجتماع ونخرج بتوصيات تأخذ بها شركة الخطوط الجوية العراقية مع حفظ حقوق ومصير الموظفين العقود في الشركة البالغ عددهم 800  موظف".

Facebook Comments

Comments are closed.