الأولمبية الدولية تصادق على اللجنة الاولمبية العراقية المؤقتة

صادقت اللجنة الأولمبية الدولية على الاجراءات التي إتخذتها اللجنة المؤقتة لادارة العمل الرياضي في العراق.

جاء ذلك برسالة رسمية أبرقتتها الأولمبية الدولية في السادس عشر من شهر آذار الجاري ممهورة بتوقيع {جيمس مكلاود} مدير التضامن الأولمبي والعلاقات في اللجنة الأولمبية الدولية وحسين المسلم المدير العام والفني للمجلس الأولمبي الأسيوي.
وأكدت الرسالة الموجهة لأكرم نعيم عطوان الحميداوي، رئيس اللجنة المؤقتة، على سلامة جميع الاجراءات التي إتخذتها اللجنة المؤقتة في تعاطيها مع الملف الانتخابي، والاجراءات المتخذة بصدده، ومجمل العمل الأولمبي في العراق.
يشار الى ان اللجنة الثلاثية يرأسها الحميداوي وتضم في عضويتها كلا من آزاد حسن قادر وقاسم محمد الخاقاني.
وفي ما يلي نص رسالة الاولمبية الدولية الى اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية:
الى اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية- اللجنة المؤقتة" نشكركم على بريدكم الإلكتروني والاستشارة بتاريخ 15 مارس/ آذار 2021.
في ظل هذه الظروف الاستثنائية، نفهم أن الإجراءات  التي اتخذتها "اللجنة المؤقتة" حتى الآن تتماشى مع القرارات التي اتخذتها الجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والإطار العام للنظام الداخلي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، هذه الإجراءات سوف يتم  تقديمها أيضًا إلى الجمعية العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية خلال الاجتماع الاستثنائي في 17 مارس آذار 2021 إضافة الى فقرة تعيين لجنة الانتخابات من اجل أن تتم المصادقة الرسمية عليهما، ستقوم لجنة الانتخابات بمراقبة الخطوات التالية للعملية الانتخابية وفقًا للنظام الداخلي للجنة الأولمبية الوطنية العراقية.
وأشارت الرسالة الى انه "وبقدر ما يهمنا، يمكننا أن نؤكد أنه ليس لدينا أي اعتراض من حيث المبدأ فيما يتعلق بالخطوات التي اتخذتها {اللجنة المؤقتة} حتى الآن، ونأمل أن تتم العملية الانتخاب بنجاح في 25-26 مارس آذار 2021، كما هو مخطط لها.
ننتهز هذه الفرصة للتأكيد على أن حيدر فارمان، مدير الألعاب الآسيوية للمجلس الأولمبي الأسيوي، سيحضر الاجتماع الاستثنائي للجمعية العامة غداً كمراقب من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الأسيوي، ونطلب منكم باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة حتى يتمكن من الانضمام إلى الاجتماع عبر الإنترنت.

Facebook Comments

Comments are closed.