مسرور بارزاني يدعو التحالف الدولي للبقاء في العراق

 دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السبت  التحالف الدولي، إلى البقاء في العراق، وذلك على خلفية هجوم عناصر داعش في كركوك ليلة أمس والذي راح ضحيته سبعة منتسبين في البيشمركة.

وقال بارزاني في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه اليوم "بأسف بالغ، اُستشهد ليلة أمس كوكبة من أبطال قوات البيشمركة وأصيب آخرون بجروح بعد أن شن إرهابيو داعش هجمات إرهابية على مواقع البيشمركة الأبطال في حدود بردي - آلتون كوبري، وفي الوقت الذي نعزي أنفسنا أولاً وذوي الشهداء، نسأل الله تعالى أن يمّن على جرحانا بالشفاء العاجل".

وبين "إننا لطالما أكدنا بأن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً وخطراً حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم، مستغلاً بذلك الفراغ الأمني في الحدود الإدارية لتلك المناطق، وعليه نجدد التأكيد على أهمية تفعيل التعاون الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة هناك".

واكد"وهنا نرى أن من المهم أن يواصل التحالف الدولي تدريب ومساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي، كذلك نشدد على ضرورة بقائه في العراق للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء التهديدات الإرهابية المستمرة على إقليم كردستان والعراق عموماً".

وشن عناصر داعش، ليلة أمس وأثناء مدة السحور، هجوماً على محور كوبري في قضاء الدبس بمحافظة كركوك".

حيث اشتبكت قوات البيشمركة مع العناصر الإرهابية في محاولة لصد الهجوم"، لافتاً إلى أن "الهجوم أسفر عن استشهاد 7 عناصر من البيشمركة، وجرح اثنين آخرين".

Facebook Comments

Comments are closed.