الحكمة: رئيس الجمهورية مطالب بإخضاع ممتلكاته لقانون "من أين لك هذا"

كشف النائب عن تيار الحكمة الوطني خالد الجشعمي ، اليوم الثلاثاء ، عن وجود هدر كبير في موازنة رئاسة الجمهورية ، فيما اشار الى ان " لجنة أبو رغيف تلاحق حاليا وزراء في حكومة مصطفى الكاظمي" .

وقال الجشعمي في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " رئيس الجمهورية برهم صالح مطالب بإخضاع ممتلكاته لقانون "من أين لك هذا" ، مؤكدا ان " قانون "من أين لك هذا" ساهم بمقاضاة شخصين فقط منذ 2019 " .

واضاف ان " مبلغ الهدر الذي أعلنه رئيس الجمهورية يستند لتقديرات غير دقيقة والقانون المقدم من الاخير غير قادر على استرداد الأموال ".

واشار الى ان منظومة التشريعات العراقية كفيلة بمعالجة ملفات الفساد والقضاء الجهة الوحيدة القادرة على مكافحة الفساد " ، مبينا ان الفاسدين استسهلوا السرقة والاستحواذ على الاموال ويستغلون ثغرات قانونية لتحقيق الكسب غير المشروع".

واوضح الجشعمي ان " لجنة النزاهة تعمل على ملفات كثيرة تتعلق بمشروعية أموال المسؤولين " .

وبشان المشاريع ، اضاف الجشمعي ان مشاريع سكنية بالنجف متلكئة منذ 10 سنوات والمستثمر يبيع قطعة الأرض فضلا  عن ان "مشاريع الربط السككي أهملت ملفات ترسيم الحدود البحرية" .

وشدد على ان " الاتفاقيات الدولية يجب أن تخضع لتصويت البرلمان خاصة في ظل التجاوزات الكبيرة على الحدود المائية العراقية" .

Facebook Comments

Comments are closed.