تحالف الخنجر يستنكر ازالة الدعاية الانتخابية التابعة للتحالف من الموصل

استنكر تحالف "عزم" برئاسة خميس الخنجر، الثلاثاء، إزالة الدعاية الانتخابية التابعة للتحالف من شوارع الموصل، فيما دعا محافظة نينوى الى بيان المسببات.

وذكر التحالف في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه "يستنكر ما قامت به الحكومة المحلية في الموصل من تخريب متعمد ورفع للدعاية الانتخابية التابعة للتحالف الذي يمثل طيفا واسعا من أطياف الشعب العراقي"، معتبرة "هذا التصرف بلطجة سياسية واضحة وتجاوزا سافرا على الحقوق التي كفلها القانون والدستور".

واضاف البيان "نحن في تحالف عزم إذ نشجب ونستنكر تلك التصرفات غير المسؤولة ندعو محافظ نينوى الى بيان مسببات هذا الإجراء فورا، كوننا لم نتسلم أي إشعار بمخالفة قانونية تخص الدعاية الانتخابية، وسيقوم الفريق القانوني للتحالف برفع شكوى رسمية امام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحق هذا التصرف والأطراف التي وراءه حسب المادة 35 ثالثا من قانون الانتخابات رقم 9 لسنة 2020 ".

وتابع  "وكذلك القيام برفع دعوى قضائية تجاه الجهة التي أصدرت القرار لمنع تكرار هذه الحالات التي تنم عن ميول وتأثيرات سياسية لجهة منافسة، والحد من استغلال موارد الدولة لضرب الخصوم بطرق باتت واضحة للجميع".

Facebook Comments

Comments are closed.