تدريسون جامعيون يؤيدون قرار المحكمة الاتحادية بشأن قانون اسس تعادل الشهادات

أشاد رئيس لجنة عمداء كليات واقسام الاعلام في العراق عمار طاهر ، اليوم الخميس ، بقرار المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستورية ٦ مواد جوهرية في قانون اسس تعادل الشهادات رقم ٢٠ لسنة ٢٠٢٠.
وقال طاهر في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن قرار المحكمة الاتحادية يعد انتصارا للتعليم العالي ومكسبا لرصانة الشهادة العراقية وجودتها مبينا أن القرار أعاد مشروعية إجراءات الوزارة وحافظ على مكانة اللقب العلمي لأساتذة الجامعات.
وأضاف طاهر ان الغاء الاستثناءات وإعادة شرط الإقامة لمعادلة الشهادة وعدم دستورية معادلة الشهادات الجامعية لذوي الدرجات الخاصة وحصر الموضوع بوزارة التعليم العالي فرغ هذا القانون سيء الصيت من محتواه.
وأكد طاهر أن قانون أسس تعادل الشهادات كان مثالا سيئا للتدخلات السياسية في شؤون التعليم العالي فقد حاول نسف القوانين النافذة وتحطيم منظومة علمية قائمة على تراكم الخبرات والسياقات الرصينة.
وثمن رئيس لجنة عمداء كليات الإعلام في العراق موقف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرافض للقانون موضحا أنها كانت سدا منيعا لصون الشهادة العراقية والحفاظ على ما تبقى منها حيث طعنت في القانون وصمدت أمام المحاولات جميعها التي حاولت ثنيها عن ذلك.

Facebook Comments

Comments are closed.