الوطني الكردستاني: سيناريو 2018 بشأن منصب رئيس الجمهورية قد يتكرر

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي ، اليوم الثلاثاء ، عن استمرار الخلافات بشأن مرشحي منصب رئاسة الجمهورية .

وقال الهركي في تصريح لـ "وكالة" الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " الاجواء بين القوى الكردية ما تزال مشحونة فضلا عن التراشق الاعلامي بشأن منصب رئيس الجمهورية " ، مبينا ان " سيناريو 2018 قد يتكرر بشأن مرشح منصب رئاسة الجمهورية وهو دخول البرلمان بمرشحين اثنين ويترك الامر الى التصويت داخل مجلس النواب " .

واضاف الهركي ان " الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني يدركان ان ذهبا بكسر ارادة الاخر بعيدا عن التوافق سينتج عن تصاعد الخلافات والتأثير في اقليم كردستان والتوزانات في المحافظات الكردية " ، مشددا " على ضرورة تنازل احد الاطراف الكردية حتى لا تصل الامور الى الانسداد السياسي والذي سيؤثر بصورة عامة على البلاد ".

ولفت الى ان " هناك اسماء مطروحة لمنصب رئاسة الجمهورية لم تطرح الى وسائل الاعلام " ، مشيرا الى " ضرورة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة ".

وتابع الهركي ان " القوى الكردستاني تنظر الى الوضع بصورة مختلفة والاتحاد الوطني لن يدخل لجلسة البرلمان لانه يريد ان يكون على مسافة واحدة من الجميع خاصة البيت الشيعي ".

ولفت الى ان " الاتحاد الوطني الكردستاني ينتظر ما يصل اليه البيت الشيعي والتي من خلاله سيكون هناك مناخ ايجابي في العراق اذا اتفقت القوى الشيعية ".

Facebook Comments

Comments are closed.