وزير الموارد المائية: التغيرات المناخية أصبحت حقيقة واقعة بالعراق

أكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، يوم الثلاثاء، أن التغيرات المناخية والجفاف أصبحت حقيقة واقعة في العراق، وينبغي إيجاد حلول لها من خلال الاستفادة من تجارب البلدان الأخرى.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اليوم على صفحة الوزارة في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول أهمية إنعقاد مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه للفترة من 5_7/أذار الحالي.

وقال الحمداني خلال التصريح المصور، ان هناك اهتماما دوليا بالعراق من حيث التغيرات المناخية وهذه التحديات حقيقية مازال العراق يعاني منها، ولكن هناك تضافرا للجهود لتجاوز هذه المرحلة".

وأضاف أن "مسألة التغيرات المناخية باتت حقيقة واقعة وعلى العراق ان ياخذها على محمل الجد وهذا المؤتمر سيركز بشكل كبير على تحديات والتغيرات المناخية التي تواجه العراق لغرض الإستفادة من التجارب التي ستطرح خلال المؤتمر خلال يومي 5 و6 من الشهر الجاري، وخصصنا يوما ثالثا لزيارة حقلية لسدة الهندية ونواعير حديثة اللتين ادرجتا على لائحة الترات العالمي مؤخرا.

وتابع الوزير بالقول ان العراق من اقدم الدول واكثرها شيوعا في استخدام الموارد المائية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع لذلك على مراحل مختلفة، ومن الضروري جدا ان يطلع العالم على العراق على مشاريع العراق

Facebook Comments

Comments are closed.