الكشف عن تحرك حكومي لتخصيص مليوني طن من الحنطة كخزين استراتيجي لمدة 6 أشهر

حددت وزارة التجارة، الثلاثاء، موعد توزيع الوجبة الثالثة من السلة الغذائية، فيما أشارت إلى التحرك لتخصيص مليوني طن من الحنطةكخزين استراتيجي لمدة 6 أشهر.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، إن "وزارة التجارة أنهت توزيع الحصة الرمضانية الأولى، فيما باشرت بإطلاق وجبة جديدةللمناطق الفقيرة والبعيدة عن مراكز المحافظات باتجاه تجهيز النواحي والاقضية، وبدأ الان تسلسل تسلم المواد الغذائية"، لافتا الى أن"الوزارة ستعمل على تجهيز الوجبة الثالثة حال الانتهاء من توزيع الوجبة الثانية وستطلق خلال عيد الفطر المبارك".
وأشار إلى أن "الوزارة تعمل على توزيع الحصة خلال عيد الفطر المبارك، حيث تجرى الان الاستعدادات لإدخال المواد الغذائية عبر المنافذالشمالية والجنوبية على الرغم من الصعوبات التي تواجهها الوزارة، الا أنها استطاعت من خلال الشركات الشريكة التعاقد لشراء كمياتكبيرة من الرز والزيت والسكر والمعجون".
ولفت إلى أن "الوزارة طرحت شراء 5 ملايين طن من الحنطة عبر قانون الأمن الغذائي"، مبينا أن "3 ملايين طن منها تشكل الحاجة الفعليةومليوني طن للخزين الاستراتيجي لمدة 6 اشهر"، موضحا أن "ذلك يهدف الى اعداد خزين جيد لمواجهة الظروف الطارئة".
وتابع أن "الوزارة طالبت في موضع السلة الغذائية بأن تستورد المواد التجهيزية على مدى عام كامل"، موضحا أن "الوزارة لديها تعاقداتمع مناشئ رصينة في جميع المواد الغذائية".
وأكد حنون، أن "الوزارة مؤمنة حاجة المواطنين اذا استمرت التخصيصات المالية لها".

Facebook Comments

Comments are closed.