خشان بشأن الصلاة الموحدة: العدد الحقيقي للحضور لا يتجاوز الـ٢٥٠ الفا

قال النائب المستقل باسم خشان، ان عدد الحضور في الصلاة الموحدة التي اقيمت في مدينة الصدر بدعوة من رئيس التيار الصدريمقتدى الصدر لا يتجاوز الـ250 الفا.
وقال خشان منشور عبر الفيسبوك، إنه “ليس للحشد منة على الشرفاء الذين قاتلوا الى جانبه، ولا على الأبرياء من أبناء المناطق الغربية،لأننا شعب واحد وإن تباينت ألواننا”، مضيفاً أن “دور الحشد لا ينكره عاقل، ولا حتى جاهل، فلولا الحشد الذي قدم آلاف الشهداء، وسالتمن أفراده أنهارا من الدماء، لما تحرر العراق من داعش”.
ولفت إلى أن، “عبارة (لا منة) في سياق ما ورد في خطبة صلاة الصدريين ليس فيها اساءة الى الحشد”.
وتابع، “أمًا بالنسبة للأعداد، فلا يمكن لأي أنسان في العراق أن يجمع هذا العدد من الناس في مكان واحد، لكن العدد الذي يدعيهالصدريون يساوي أضعاف العدد الحقيقي، لأن شارع الفلاح الذي كان يسكن في محيطه عدد من أصدقاء الدراسة في كلية الآداب، لايتجاوز طوله ٥ كم، وعرضه ٣٠-٤٠م، وعليه تكون المساحة في أقصى الأحوال ٢٠٠,٠٠٠ متر مربع، وهذا والمساحة التي يشغلها المصليأقل من متر واحد بقليل، لكن إذا افترضنا إن المتر يتسع لشخصين، يكون عدد المصلين ٤٠٠,٠٠٠ شخصا، وهذا عدد هائل، ومن يجمع هذاالعدد لا يحتاج الى المبالغة التي يكشفها گوگل إيرث بدقيقة”.
وأكد أنه “في تصوري العدد الحقيقي لا يتجاوز ٢٥٠ الفا، وهذا مجرد رأي، فلا تحمله بعضنا، كعادتهم، ما لا يحتمل، لأني أرى المعلومةغير الصحيحة منكرا، وتغييره باللسان واجب على كل فرد يدرك الحقيقة”.

Facebook Comments

Comments are closed.