روسيا تستمر في تصميم مسبار سيطلق إلى كوكب الزهرة

أقر أخصائيو المجلس العلمي التقني في شركة "لافوتشكين"، بصفتها فرعا في "روس كوسموس" الفضائية الروسية اقتراحا تقنيا خاصابتصميم محطة "فينيرادي" العلمية لدراسة كوكب الزهرة.
أفاد بذلك ناطق باسم مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية وقال لقد اختتمت المرحلة الثانية لتصميم محطة "فينيرادي" العلميةالروسية، وذلك بتقديم اقتراح تقنيني سيوجّه إلى مرافق "روس كوسموس" لدراسته وإدخال تعديلات فيه وإقراره.
يذكر أن بعثة " فينيرادي" المتكوّنة من 3 أقسام  تقضي بالدراسة الطويلة لكوكب الزهرة مع استخدام طيف واسع من الأجهزة العلميةالتي ستنصب في المسبار المداري ومسبار آخر سيعمل في الغلاف الجوي للكوكب  ومنصة ستهبط على سطحه.
والغاية من المشروع هي مواصلة الدراسات على مستوى تقني رفيع والتي أجرتها المحطات الفضائية السوفيتية والأمريكية في ستينياتتسعينيات القرن الماضي.
وقد تراكم في الأعوام الماضية حجم كبير من  المعلومات التي تخص بنية ومكوّنات الغلاف الجوي للزهرة وسحبها ومكوّنات تربة الكوكبوسرعة الريح على سطحه.
وجاء في بيان نشرته "روس كوسموس" إن هناك عددا من المشاكل  المتعلقة بتطور ظاهرة الدفيئة على الزهرة وغيرها لا يزال قائما وستعملعلى حلها المحطة الروسية الفضائية التي سترسل إلى الزهرة.

Facebook Comments

Comments are closed.