ائتلاف العبادي عن كابينة السوداني: ننتظر 100 يوم لمعرفة انجازاتها

اكدت المتحدثة باسم ائتلاف النصر ايات المظفر ، أن بعض الشخصيات في الكابينة الجديدة ليست بالمستوى المطلوب".

وقالت المظفر في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، "ننتظر على الأقل 100 يوم من عُمر الحكومة الجديدة لظهور ملامح الإنجاز الحكومي في كافة الأصعدة"، مبينة، "اطلعنا على المنهاج الحكومي وفيه مجموعة من النقاط المهمة، ومن أهمها هو موضوع الانتخابات المبكرة لإعادة الثقة للشارع العراقي وتحفيزه على المشاركة .. الشعب فقد الثقة في العملية السياسية والانتخابية".

واضافت، "لا نريد تكرار سيناريو الاقتتال الذي حصل في 29 – 30 آب الذي سببه أزمة الثقة بين الأطراف السياسية"، مشيرة إلى أن "الأزمة ليست أزمة تشكيل حكومة بل أعمق من ذلك بكثير نتيجة أزمة الثقة".

ونابعت المظفر: "الكتلة الصدرية خارج السلطة السياسية لكن تأثيرها موجود في الشارع والعملية السياسية ولديها أيضاً تأثير في التفاعلات السياسية حتى وإن كانت خارجها لذا على السوداني مسؤولية كبيرة تتمثل بإعادة الثقة مع الأطراف السياسية الأخرى".

ولفتت إلى أنه "لم نسمع أي تعليق أو بادرة من الصدر بشأن تمرير الحكومة، ومن الممكن أن يكون هذا الصمت هو لإعطاء فرصة لتلك الحكومة".

وأشارت إلى أنه "تفاجأنا باختيار الكابينة الوزارية.. بعض الشخصيات فيها ليست من صقور العملية السياسية في كتلهم السياسية بعضهم من الخط الثاني والثالث في كتلهم وهذا سيضعف من رئاسة مجلس الوزراء كفريق واحد".

وكشفت، "في الأيام الأخيرة لاختيار الكابينة الوزارية كان هناك حدية في المفاوضات وأصبح هناك حدية بين القوى السياسية في اختيار الشخصيات".

وختمت، "بعض الشخصيات في كابينة السوداني ليس لديهم خبرة في المجال التنفيذي والإداري، منصب الوزير منصب سياسي، ولكن إدارة الوزارة تحتاج إلى خبرة متراكمة"

Facebook Comments

Comments are closed.