العراق والأردن يؤكدان توسعة التعاون بمختلف المجالات

أكد العراق والأردن، الثلاثاء، المضي في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وذكرت وزارة الخارجية الأردني، أن"نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيةفي جمهورية العراق فؤاد حسين اجريا، اليوم، محادثات موسعة بحثا خلالها آليات متابعة نتائج المحادثات التي أجراها الملك عبدالله الثانيورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في عمان الشهر الماضي، لتعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات التاريخية بين البلدينالشقيقين".
وأكد الصفدي وحسين، أن"المملكة والعراق ماضيان في مشاريع وبرامج توسعة التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجاريةوالاستثمارية، وفي جهود مكافحة الإرهاب وتكريس الأمن والاستقرار، وتعزيز التنسيق إزاء القضايا العربية والإقليمية، ومواجهة التحدياتالمشتركة".
كما أكد الوزيران المضي في تطوير التعاون في سياق آلية التعاون الثلاثي مع جمهورية مصر العربية.
وسيعقد الوزيران ووزير الخارجية المصري سامح شكري، في عمان غداً، اجتماعاً ثلاثياً في إطار آلية التعاون الثلاثي.
وأكد الصفدي أن أمن العراق واستقراره ركيزة لأمن واستقرار المنطقة، وأن المملكة تقف بكل إمكاناتها إلى جانب العراق الشقيق وأمنهواستقراره وسيادته، وتدعم كل الجهود التي يقوم بها العراق الشقيق لحماية مصالحه وتحقيق طموحات شعبه.
وأكد حسين على تثمين العراق مواقف الأردن وجهوده التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم العراق، وشدد على عمق العلاقات التيتربط البلدين الشقيقين والحرص على تطويرها في مختلف المجالات.
وبحث الوزيران التطورات في المنطقة والقضايا العربية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وأكدا استمرار التنسيق في جهود حل الأزماتالإقليمية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة خدمةً لمصالحهما والمصالح والقضايا العربية.

Facebook Comments

Comments are closed.