ائتلاف علاوي يعلن انبثاق مشروع وطني جديد

أعلنت قيادة ائتلاف الوطنية، اليوم الأربعاء، عن انبثاق مشروع وطني جديد هدفهُ "تحقيق المواطنة وإرساء قيم العدالة والمساواة وسيادة القانون".

وذكر  المكتب الإعلامي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "ائتلاف الوطنية عقد اجتماعاً موسعاً أمس الثلاثاء، ضم عدداً من الشخصيات السياسية الوطنية والأكاديمية والنقابية وشيوخ عشائر، بالإضافة الى ممثلين عن المتظاهرين السلميين في مقر الائتلاف في بغداد".

وأضاف أن "الاجتماع بحث عدد من القضايا والملفات المدرجة على جدول الاعمال وفي مقدمتها تطورات الأوضاع على الساحة السياسية المحلية حيث اكد المجتمعون ان المرحلة القادمة ستشهدُ انبثاق مشروعٍ وطني هدفهُ تحقيق المواطنة وإرساء قيم العدالة والمساواة وسيادة القانون".
وأوضح أن "الاجتماع ناقش المساعي الحثيثة للجنة التعديلات الدستورية التي بدأت العمل على هذا الامر منذ ما يقارب الثلاثة اشهر ومباحثاتها المستمرة مع القوى السياسية الأخرى حول مقترح التعديلات الدستورية، ومناقشة آلية اعداد مؤتمر للحوار الوطني حول بعض فقرات الدستور في الفترة المقبلة بحضور قادة الكتل والتحالفات السياسية لمناقشة هذا المقترح، وتمخض عن الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية للتهيئة والاعداد للمؤتمر".

Facebook Comments

Comments are closed.