الإعمار: 4 مدن جديدة سيتم عرضها كفرص استثمارية نهاية 2023

تستعد وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة للإعلان عن أربع مدن سكنية جديدة في بغداد وواسط والديوانية والنجف كفرص استثمارية بغية تنفيذها من قبل الشركات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار للصحيفة الرسمية، إن الوزارة سبق أن أعلنت خلال حزيران الماضي عن إحالة 5 مدن سكنية جديدة إلى التنفيذ من قبل الشركات المختصة.

وبيّن أن هذه المدن تشمل الجواهري الجديدة في أبو غريب ببغداد، وكذلك ضفاف كربلاء، ومدينة الفلوجة الجديدة بالأنبار، فضلاً عن مدينة الجنائن في محافظة بابل ومدينة الغزلاني بالموصل، منوهاً بأن الوزارة بصدد استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية الأخرى من أجل البدء بتنفيذها.

ولفت إلى أن الوزارة تستعد لإعلان 4 مدن سكنية جديدة أخرى نهاية العام الحالي للتقديم عليها من الشركات وتنفيذها وتشمل مدينة علي الوردي في بغداد والمتنبي في واسط، فضلاً عن الديوانية الجديدة ومدينة السلام في محافظة النجف الأشرف، وبالتالي سيصبح عدد المدن المعلن عنها 9 موزعة بين عموم البلاد.

وذكر الصفار أن الوزارة تسعى من خلال إنشاء هذه المدن إلى حل مشكلة العجز بقطاع السكن، إلى جانب إيجاد حلول لمشكلة العشوائيات لأن هناك 10 بالمئة من سكان البلاد يقطنون العشوائيات

وأكد أن هذه المدن ستكون مدعومة بأسعار حكومية، وبالتالي شمول الفئات المتوسطة والقليلة الدخل بها وذلك ضمن التوجه الحكومي لدعم هذه الفئات، وكذلك استجابة للحاجة الماسة إلى البناء العمودي نظراً للزيادة السكانية الحاصلة وما تحتاجه من تغيير أنماط البناء.

Facebook Comments

Comments are closed.