وزارة النفط تؤكد حرصها على دعم الصناعة الوطنية والارتقاء بها

اكد وكيل وزارة النفط لشؤون الغاز حرص الوزارة على دعم الصناعة الوطنية ، عبر تعزيز فرص التعاون بين وزارات الدولة ، ومنها القطاع الانتاجي الوطني ،  وبما يسهم
الارتقاء بالصناعة والمنتج المحلي ويحقق خطط التنمية المستدامة ، من خلال دعم الخبرات و الكفاءات الوطنية والجهود المخلصة ومنحهم الفرص الواعدة  والاولوية في منافسة الانتاج الاجنبي.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية  لعدد من شركات  هيأة التصنيع الحربي،  ومنها ، الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية ،و مصنع تصنيع اسطوانات الغاز ، ومصنع تصنيع الصمام الاسطوانة ، ومصنع انتاج البراميل.  وقال وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر
ان زيارته لعدد من شركات ومصانع هيئة التصنيع الحربي ، تأتي ضمن اهداف وتوجهات الحكومةوالوزارة لدعم الصناعة الوطنية ، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة ، ومنها تصنيع أسطوانات الغاز السائل  ، والصمامات  ، والبراميل ،وغير ذلك .
واشار وكيل الوزارة الى اجتماعه بالسيد رئيس الهيأة وعدد من مسؤولي المصانع
والمعنيين وبحث معهم آليات التعاون الثنائي المشترك ، وتأكيده على ضرورة الارتقاء بالصناعة الوطنية من خلال الاهتمام بالجودة ، والاستعانة بالتقنيات المتقدمة .  ، ولقائه  رئيس الهيئة  مصطفى عاتي.
وقال  الوكيل بعد إطلاعه على العمل في مصنع  أسطوانات الغاز ومصنع  الصمامات للاسطوانات بالاضافة الى زيارته مصنع البراميل، كلنا امل ان ترتقي الصناعة الوطنية الى مصاف الصناعات العالمية من حيث الجودة والأمان من خلال استخدام التكنلوجيا الحديثة ، مشيرا الى اهمية التنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية لتكون المخرجات الانتاجية ملائمة للاستهلاك مطابقة للمواصفات العالمية وآمنة الاستخدام المحلي ، وان تكون منافسة قوية للمنتج الأجنبي وبالتالي فإن ذلك يحقق  تعزيز إدامة واستقرار الايرادات  المالية للشركة وللعاملين وعوائلهم.
وقال  هيأة التصنيع الحربي السيد  مصطفى عاتي ان زيارة وكيل الوزارة للشركة والوفد المرافق ستكون حافزا كبيرا للعاملين في بذل جهود أكثر لتحقيق مستويات عالية من الانتاج بجودة عالية، مشيرا الى ان السيد الوكيل اطلع على واقع الصناعة في الشركة وعلى وجه الخصوص صناعة  اسطوانات الغاز السائل وصناعة البراميل بسعاتها المختلفة، ونأمل ان تكون هذه الزيارة حافزا لبقية المسؤولين في الدولة لتحقيق التعاون المشترك دعما للصناعات الوطنية معبراً عن أمله في أبرام عقود تصنيع لصالح وزارة النفط .
فيما أكد مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز  أنمار علي حسين  على دعم شركته  للقطاعات الانتاجية والصناعية  الحكومية الاهلية ،  حيث ابرمت شركته عقوداً عديدة في مجال عملها، وتطمح الى زيادة مساحة التعاون ،واضاف ان هذه الجولة مع وكيل الوزارة اتاحت التعرف على الامكانيات والقدرات الوطنية في مجال التصنيع والانتاج.

Facebook Comments

Comments are closed.