المالية النيابية تكشف عن زيادة مرتقبة لرواتب المتقاعدين بواقع 100 ألف دينار

استضافت اللجنة المالية برئاسة المهندس عطوان العطواني وحضور اعضائها يوم الخميس 21/9/2023، رئيس هيئة التقاعد الوطنية السيد ماهر رشيد البياتي ومدير عام صندوق موظفي الدولة والوفد المرافق، لمناقشة عمل الهيئة واجراءات تعديل قانون التقاعد الموحد.

واكد رئيس اللجنة في مستهل اللقاء ضرورة الاطلاع على عمل الهيئة في استكمال متطلبات تقديم افضل الخدمات للمواطنين، مضيفا ان أتمتة النظام في الهيئة من المشاريع المهمة ضمن اولويات اللجنة، للإسراع في انجاز المعاملات والقضاء على الروتين، مشيدا بالدور الذي يقوم به رئيس الهيئة في تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المتقاعد.

من جهته استعرض رئيس هيئة التقاعد الاجراءات المتخذة في تطوير عملها والتحديات التي تواجه تقديم افضل الخدمات، مضيفا: بوجود حزمة من الاجراءات منها وضع خطة على المدى القريب والمتوسط لإنهاء العمل الورقي وأتمتة النظام الخاص بالمؤسسة، والعمل على أرشفة جميع الاضابير والبيانات تكنلوجيا، فضلا عن تثبيت تطبيق على الهواتف لتسهيل عملية التواصل ومراجعة المواطنين.

وحول تعديل قانون التقاعد الموحد كشف البياتي عن تشكيل لجنة تتعلق بوضع تعليمات تطبيق القانون، مشددا على ضرورة اجراء التعديل المناسب، وتنظيم اليات العمل من خلال اصدار التعليمات الخاصة به، بغية انهاء التضارب بين التشريعات وقانون التقاعد الموحد.

كما ركزت الاستضافة على الموضوعات المتعلقة بالتوقيفات التقاعدية وتخفيض اجور السفر على المتقاعدين ومكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى وضع خطة خاصة بصرف الفروقات، وتذليل العقبات التي تواجه عمل المؤسسة.

Facebook Comments

Comments are closed.