السوداني: واجب الحكومة رعاية قضاء سنجار وإنصافه

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، لوفد من أهالي قضاء سنجار ان حكومته أعطت لهم خصوصية بسبب حجم المظلومية التي تعرضوا لها نتيجة الإرهاب.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، ان "السوداني، استقبل وفداً من أهالي قضاء سنجار، من مختلف المكوّنات والأطياف، حيث استمع إلى شرح مفصل عن الواقع المعيشي والاقتصادي في قضاء سنجار، والحاجة إلى إعماره بسبب ما يعانيه من ضعف في الخدمات، واستمرار نزوح الأهالي نتيجة عدم وجود إدارة محلية تُعنى بالشؤون العامة، وتلبي احتياجات الأهالي، كما طالبوا بصرف التعويضات المالية المخصصة لهم".

وأكد السوداني، بحسب البيان، أن "الحكومة أعطت خصوصية لقضاء سنجار بسبب حجم المظلومية التي تعرض لها نتيجة الإرهاب، وواجب الحكومة رعايته وإنصافه، وهي جادة في اتخاذ القرارات التي تتناسب مع تضحياتهم الجليلة وتمسكهم بالبقاء في بلدهم".

ووفقاً للبيان، أشار رئيس مجلس الوزراء، إلى "المرحلة الحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة، ما يتطلب المزيد من العمل والتعاضد لضمان الأمن والاستقرار في كل أنحاء العراق، وإعادة جميع النازحين إلى مناطق سكناهم الدائمة، ومنها قضاء سنجار".

Facebook Comments

Comments are closed.