المندلاوي يدعو تركيا إلى زيادة الإطلاقات المائية لمواجهة أزمة الجفاف

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ، اليوم الأحد، أن طريق التنمية ممر اقتصادي مهم يُسهم بتنشيط التجارة الدولية.
وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "المندلاوي استقبل بمكتبه السفير التركي لدى العراق علي كوناي والوفد المرافق له"، لافتا الى أن "المندلاوي بحث ضرورة الإسراع بإنجاز طريق التنمية الدولي المرتقب باعتباره ممراً اقتصادياً مهماً والمشروع الأكبر للنقل في المنطقة ، فضلاً عن دوره بتنشيط حركة التجارة العالمية وتطوير البنى التحتية في البلاد ، فيما دعا أنقرة إلى زيادة الإطلاقات المائية لمواجهة أزمة الجفاف التي تسببت بضرر وتداعيات سلبية كبيرة جدا على القطاعين الزراعي والحيواني في العراق".
وأضاف، أن "الجانبين شددا على وجوب التحرك الجادّ للمجتمع الدولي لإيجاد خطوات وحلول عاجلة لوقف المجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ، والسماح الفوري بإيصال وتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية إلى غزة".
وطالب المندلاوي بحسب البيان، بـ"تسهيل إجراءات سمة الدخول بين البلدين وتفعيل التعاون الاستخباري لتأمين الحدود وملاحقة التنظيمات الإرهابية".

Facebook Comments

Comments are closed.