ميلان يطيح بنيوكاسل خارج بطولات أوروبا

خطف ميلان فوزا قاتلا أمام مستضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، بملعب سانت جيمس بارك، ضمن منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
وتقدم جولينتون لنيوكاسل بالدقيقة 33، فيما عادل كريستيان بوليسيتش النتيجة للروسونيري (59)، قبل أن يضيف صامويل تشوكويزي الهدف الثاني لميلان (84).

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثالث، بالتساوي مع باريس الذي حل وصيفا بفضل المواجهات المباشرة، ليودع الفريق الإيطالي دوري الأبطال ويذهب للدوري الأوروبي.

أما نيوكاسل، فتجمد رصيده عند 5 نقاط ليودع البطولات الأوروبية هذا الموسم، بعد تذيله جدول الترتيب.

وبدأ نيوكاسل المباراة بضغط كبير على دفاعات ميلان، واستحوذ على الكرة وحاول أن يكون عدوانيا من الدقيقة الأولى.

وبعد مرور ربع ساعة، أرسل فابيان شار تسديدة من مسافة بعيدة، لكن الكرة مرت أعلى عارضة الحارس الفرنسي ميك ماينان.

وفي الدقيقة 22، كاد نيوكاسل أن يسجل أول أهداف المباراة، بعد أن وصلت الكرة لجولينتون داخل المنطقة، ليسددها وتمر من الحارس ماينان بطريقها لداخل الشباك، لولا المدافع توموري الذي أنقذ الموقف من على خط المرمى.

وتمكن أصحاب الأرض (33) من إحراز الهدف الأول، بعد عدة تمريرات بين أقدام لاعبي نيوكاسل وصلت لجوردون، ليمررها إلى مايلي الذي هيأها لجولينتون، وأطلق تسديدة صاروخية فشل ماينان في التصدي لها.

ودخل نيوكاسل الشوط الثاني بنفس الطريقة، ولكن.. من أول تقدم حقيقي لميلان، نجح الضيوف في التعادل من انطلاقة يونس، وتمريرة جيرو إلى بوليسيتش أمام المرمى ليسكنها الشباك.

وكاد ماينان أن يخطئ ويتسبب في معاناة ميلان بعدما خرج الحارس لإبعاد كرة عرضية من اليمين، لتسقط أمام ويلسون لكن الأخير فشل في متابعتها بشكل جيد.

واستلم البديل ألكسندر إيساك مهاجم نيوكاسل، تمريرة على حدود المنطقة بالناحية اليسرى، ليتوغل داخل المنطقة، ويسدد كرة مرت أعلى من مرمى ماينان (67).

ومن هجمة مرتدة سريعة انطلق بها لياو (79)، وانفرد بالمرمى، حيث سدد على يمين الحارس، لترتطم بالقائم الأيمن وتمنعه من تسجيل هدف التقدم لميلان.

وبضربة قاضية، وبعد ثوان فقط من مشاركته كبديل، نجح تشوكويزي في تسجيل الهدف الثاني لميلان، بعد مرتدة سريعة انطلق بها أوكافور، الذي مررها ليوفيتش وأعادها له مجددا، ثم لتشوكو الذي سدد كرة يسارية رائعة داخل الشباك.

في الدقيقة 90+3، أهدر ثيو هيرنانديز فرصة قتل المباراة بهدف ثالث بعد ركنية تقدم فيها حارس نيوكاسل، ليشتتها دفاع ميلان وتصل لثيو الذي انطلق هو وزميله تشوكويزي ضد لاعب واحد فقط والمرمى خالي تماما، لكنه سدد الكرة خارج المرمى.

وبعد دقيقة نفذ ميلان مرتدة أخرى، وصلت ليوفيتش الذي مررها لتوموري ليطلق المدافع تسديدة صاروخية ضربت بالقائم الأيمن، وارتدت خارج المرمى، وينتهي معها اللقاء بفوز ميلان 2-1.

Facebook Comments

Comments are closed.