مانشستر سيتي يعبر أوراوا لنهائي مونديال الأندية

ضرب مانشستر سيتي موعدا مع فلومينيسي في نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في السعودية، بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء، في نصف النهائي.
وأحرز أهداف سيتي كل من ماريوس هويبراتن (45+1 بالخطأ في مرماه) وماتيو كوفاسيتش (52) وبرناردو سيلفا (59).

وستقام المباراة النهائية مساء الجمعة المقبل، فيما يلتقي أوراوا مع الأهلي المصري في اليوم ذاته، لتحديد صاحب المركز الثالث.
وسنحت أول فرصة خطيرة لمانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة، عندما أطلق لاعب الوسط الإسباني رودري، تسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر.

ومرر ظهير مانشستر سيتي كايل ووكر، كرة متقنة إلى الجناح الأيسر جاك جريليش، فقام الأخير برفع الكرة من فوق المدافعين ناحية برناردو سيلفا الذي سدد من لمسة واحدة، لتتهادى الكرة بسهولة بين يدي الحارس نيشيكاوا في الدقيقة 15.

واقترب مانشستر سيتي من افتتاح النتيجة بالدقيقة 28، عندما تم قطع الكرة من فيل فودين، لتصل إلى رودري الذي ارتدت تسديدته من الدفاع إلى ركنية.

ووجّه فودين عرضية من الناحية اليسرى نحو القائم البعيد، لم يستطع البرتغالي ماثيوس نونيز من إكمالها برأسه داخل المرمى في الدقيقة 30.

وهيأ سيلفا الكرة بمهارة إلى مواطنه نونيز الذي تخلص من مدافع قبل تسديد كرة تصدى لها الحارس نيشيكاوا ببراعة في الدقيقة 31.

ومن ركلة ركنية قصيرة، وصلت الكرة إلى سيلفا الذي هيأها بدوره إلى فودين، فسدد الدولي الإنجليزي كرة تألق نيشيكاوا في صدها بالدقيقة 37.

وعاد حارس الفريق الياباني مجددا، ليتألق ويبعد محاولة نونيز اليسارية، إثر تمريرة دقيقة من فودين في الدقيقة 39.

وتمكن مانشستر سيتي أخيرا من افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما أكمل المدافع هويبراتن، تمريرة سيلفا لعرضية منخفضة، بالخطأ في مرمى فريقه.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه في الدقيقة 53، عندما شق ووكر طريقه قبل التمرير إلى الكرواتي كوفاسيتش الذي تقدم بالكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد فوق الحارس لتسكن لشباك.

وكاد مانشستر سيتي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 56، عندما راوغ جاك جريليش مدافع، قبل أن يرسل كرة نحو القائم البعيد، عجز نونيز عن إكمالها برأسه في الشباك.

لكن سيلفا أنجز المهمة في الدقيقة 59، عندما تصدى نيشيكاوا لتسديدة نونيز، لتصل الكرة إلى الدولي البرتغالي الذي سددها منخفضة على يسار الحارس.

وأفسد جريليش على نفسه فرصة تدوين اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 63، عندما تردد في مواجهة الحارس ليحاول مراوغة أكثر من لاعب بدلا من التسديد قبل أن يفقد الكرة.

وأوشك بديل مانشستر سيتي أوسكار بوب على إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 70، بيد أن تسديدته مرت بجانب المرمى.

ومرر رودري كرة بينية إلى بوب في الناحية اليمنى، فأعادها الأخير إلى البديل الآخر جوليان ألفاريز، لكن نيشيكاوا صد محاولة المهاجم الأرجنتيني في الدقيقة 77.

وارتدت الكرة من دفاع مانشستر سيتي، لتصل إلى ناكاجيما، لكن الحارس البرازيلي إيدرسون ضيق الزاوية على اللاعب الياباني في الدقيقة 81.

واختتم بديل مانشستر سيتي كالفن فيليبس، مسلسل فرص اللقاء بالدقيقة 88، عندما أطلق تسديدة قوية مرت بجوار المرمى.

Facebook Comments

Comments are closed.