عدنان درجال: سنتبادل الحكام مع دول الجوار

عقد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال  اجتماعا مع لجنة الحكام في مقر الاتحاد، بحضور عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد غانم عريبي ومحمد ناصر، والأمين العام محمد فرحان.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان رسمي صادر اليوم عن اتحاد الكرة، التباحث في الأمور والقضايا التي تخص العملية التحكيمية، وإيجاد السبل الكفيلة للارتقاء بواقع التحكيم.

وقال رئيس الاتحاد، خلال تصريحات صحفية: "نعد التحكيم من ركائز النجاح في المنظومة الكروية، ومن أهم المقومات في قيادة المباريات إلى بر الأمان، لذلك نسعى جاهدين إلى توفير جميع مستلزمات النجاح للحكام".

وتابع درجال: "لا بد من أن تكون هناك متابعة مستمرة، من قبل لجنة ودائرة الحكام لمباريات الدوري بعد كل جولة؛ لتشخيص السلبيات وتعزيز الايجابيات، من خلال إقامة جلسات التحليل ومناقشة الجوانب التحكيمية، بطريقة تساعد على تطوير أداء الحكام وتقليل الأخطاء في المباريات".

وأضاف: "يتعين تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع دول الجوار، بتبادل الحكام لقيادة المباريات، وهي خطوة تسهم في زيادة خبرات حكامنا، والاستفادة من حكام دول الجوار".

وأتم: "سنشهد خلال الفترة المقبلة إقامة دورات Var، لزيادة خبرات الحكام في اتخاذ القرارات السليمة، وإنجاح العملية التحكيمية، وكذلك المساعدة على تطوير أداء الحكام في المباريات".

Facebook Comments

Comments are closed.