ماتيوس يحذر تشابي من الانتقال لليفربول

اعتبر لوثار ماتيوس، قائد بايرن ميونخ السابق، أن الإسباني تشابي ألونسو الذي يقدم موسما استثنائيا مع باير ليفركوزن، ليس خيارا جيدا لليفربول في ظل بحث الأخير عن مدرب لخلافة يورجن كلوب.

وارتبط اسم ألونسو بانتقال محتمل إلى 3 فرق دافع عن ألوانها كلاعب، وهي ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونخ، نتيجة لما يقدمه هذا الموسم مع ليفركوزن الذي يسير نحو الفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.

ورأى ماتيوس، في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" أن سد الفراغ الذي سيخلفه كلوب في نهاية الموسم سيكون صعبا على أي مدرب في ظل ما قدمه للنادي ومكانته لدى جماهير الريدز.
ووجه ماتيوس نصيحة إلى ألونسو بالبقاء في ليفركوزن، قائلا "ليفربول ليس الخيار الصحيح لتشابي ألونسو بعد هذا الموسم. لديه خيارات أفضل".

ورحب ماتيوس بألونسو كبديل للمدرب توماس توخل الذي سيترك الفريق بدوره في نهاية الموسم، قائلا: "سيتعين عليه (في بايرن) بناء فريق جديد للمستقبل بلاعبين جدد".

وقال ماتيوس إن نجاح كلوب في ليفربول جعل من الصعب على أي مدرب أن يحل بدلا منه، معتبرا أن التدريب في ليفربول بعد يورغن كلوب ليس بالأمر السهل لأن يورجن بطل، إنه رائع. ما فعله كان رائعا وما الذي بإمكانك (كمدرب جديد) أن تقدم أكثر منه؟".

من جهة أخرى، أشاد ماتيوس بمدرب ألمانيا الحالي يوليان ناجلسمان، وقال إن الفريق يسير على الطريق الصحيح بعد عودته إلى مستواه بانتصارين وديين على فرنسا وهولندا.

ومع ذلك، أضاف: "حلمنا ورغبتنا في ألمانيا أن يتولى يورجن كلوب مهمة المدرب الوطني المقبل.. هذا ما أتمناه".

Facebook Comments

Comments are closed.