رئيس الوزراء يؤكد تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع السعودية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع المملكة العربية السعودية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بونا نيوز) إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى مساء اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، وليّ عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، لافتا الى أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية توطيدها، واستعراض ملفات التعاون المشترك وتناميه ضمن عمل مجلس التنسيق العراقي السعودي، الذي أثمر عن تفاهمات عدّة في مجالات مختلفة".

وعبر السوداني بحسب البيان، عن "تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع المملكة، يسهم في تعزيز النمو ويتيح فرصاً جديدة في مجالات اقتصادية متنوعة، بما ينعكس على مصالح البلدين الشقيقين وازدهار شعبيهما".
من جانبه، رحب وليّ العهد السعودي بـ"رئيس مجلس الوزراء، وعبر عن شكره لتلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي"، مؤكداً "حرص السعودية على تحقيق أفضل العلاقات مع العراق، والارتقاء بمستوى التعاون المتبادل بين البلدين الجارين".
واختتم البيان أن "اللقاء تطرق إلى الأوضاع في غزة، وما يشهده الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال من قتل وتجويع، والتأكيد على ضرورة بذل الجهود الكبيرة من أجل إيقاف الحرب التي انعكست تأثيراتها على الاستقرار الإقليمي والدولي".

Facebook Comments

Comments are closed.