رئيس الجمهورية يدعو نظيره الإيطالي إلى زيارة العراق

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، نظيره الإيطالي إلى زيارة العراق.

وذكر بيان تلقته /بونا نيوز/ أن "رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، السفير الإيطالي لدى العراق ماوريتزيو غريغانتي يرافقه عضو البرلمان الإيطالي ماورو ديل باربا".

وأشاد رئيس الجمهورية بـ"العلاقات المتينة التي تجمع العراق وإيطاليا في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبيئية، لافتا إلى أهمية العمل على تعزيزها وتطويرها".

وبين أن "البلدين يمتلكان إرثا حضاريا وتاريخيا كبيرين، ومؤكدا بهذا الصدد ضرورة التعاون والتنسيق في مجال البعثات الآثارية وعمليات التنقيب. مشيداً بدور الشركات الإيطالية العاملة في العراق سابقا وحاليا وضرورة تعزيز حضورها في البلد".

ورحب رشيد "بفكرة الحكومة الإيطالية بمشروع انشاء جامعة إيطالية في بغداد في مجالات الهندسة المعمارية والمدنية، مؤكدا أهمية اعداد المهندسين وتأهيل قدراتهم الذاتية فضلا عن مهاراتهم العلمية".

من جانبه، ثمّن السفير الإيطالي ماوريتزيو غريغانتي دعوة رئيس الجمهورية لنظيره الإيطالي لزيارة العراق، مشيرا الى ان العمل جار على ترتيب الزيارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا دعم إيطاليا لأمن واستقرار العراق والتطلّع لتعزيز العلاقات الثنائية وبما يحقق المصالح المشتركة".

Facebook Comments

Comments are closed.