حمل صورة الخبر

باسم قاسم : النجمة الآسيوية الثالثة هدفي مع القوة الجوية

يراهن عشاق القوة الجوية على عودة المدرب السابق باسم قاسم لقيادة الفريق، في سد الفراغ الذي خلفه رحيل المدرب السابق راضي شنيشل، كونه يعرف مستوى اللاعبين وسبق وأن قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتسلم باسم قاسم، مهمة تدريب القوة الجوية، ويساعده في المهمة كل من أحمد خضير مدرباً مساعداً، وهاشم خميس مدربا لحراس المرمى، ونصير عبد الأمير مدرباً للياقة البدنية، ومجبل فرطوس مستشاراً فنياً.

المهمة خلال المرحلة المقبلة ليست سهلة إطلاقاً، لكون الفريق بات مطالبا بتحقيق الإنجازات المحلية والخارجية، وعودتي لتدريب القوة الجوية جاءت لكوني أعرف هذا الفريق جيداً، فقد حققت معه لقب الدوري المحلي، وكأس الاتحاد الآسيوي لأول مرة في تاريخ النادي وتاريخ الأندية العراقية.

وبعد انتهاء عقدي مع المنتخب الوطني، فاتحتني إدارة القوة الجوية للعودة لتدريب الصقور، لذلك لم أرفض المهمة لأنني دائماً أطمح للأفضل بقيادة الأندية أو المنتخبات الوطنية.

ما هي خطتك للمرحلة المقبلة؟

الفريق يريد السير على طريق الفوز بالبطولات الخارجية، وخصوصاً في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لأنه فاز باللقب في آخر نسختين من البطولة، ورغم ذلك سنعمل بجد وحرص لكي يواصل الفريق تحقيق الألقاب الخارجية.

لدينا ثقة كاملة بأنفسنا لتحقيق الأفضل للفريق خلال الفترة المقبلة، ونحن واثقون من نجاحنا، فلدينا لاعبون جيدون ومميزون، وغالبية اللاعبين الآن كانوا متواجدين مع الفريق عندما حققنا الفوز  ببطولة الدوري المحلي وكأس الاتحاد الآسيوي.

كيف ترى صفقات النادي للموسم المقبل؟

الفريق يضم نخبة جيدة ومميزة من اللاعبين، والتعاقدات الجديدة كانت على مستوى عالٍ، ولكننا بحاجة إلى التعاقد مع لاعبين فقط في مركز الهجوم ومركز آخر يتعلق بالجانب الدفاعي، وسنبدأ البحث لتعزيز صفوفنا بلاعبين جيدين لكي نبدأ مرحلة الإعداد للموسم الجديد وللبطولات الخارجية.

هل تشعر بالتفاؤل بشأن تحقيق لقب ثالث آسيوي للفريق؟

تحقيق النجمة الآسيوية الثالثة هدفنا الرئيسي، فالفريق الآن على بعد خطوتين من الظفرة بكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الثالثة توالياً.

لقد تركت الفريق بالموسم الماضي خلال مباراة نصف النهائي، والآن أعود للفريق وهو لديه مباراة مهمة في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا أمام الجزيرة الأردني في 18 سبتمبر المقبل، والثاني من الشهر التالي.

والجزيرة من الفرق الجيدة التي أثبتت علو كعبها خلال البطولة الحالية، وهذه البطولة أصبحت ماركة مسجلة للفريق الجوي، ولكن علينا الاجتهاد والعمل لتحقيق طموحاتنا.

ماذا عن حظوظكم في البطولة العربية بعد خسارة مباراة الذهاب أمام اتحاد العاصمة الجزائري؟

 لن نرفع الراية البيضاء في مباراة الإياب أمام الفريق الجزائري، القوة الجوية قدم مباراة كبيرة في الذهاب، وكان الأقرب للخروج بنتيجة إيجابية، ولكن اتحاد العاصمة الجزائري خطف هدفا مباغتاً، لذلك فإن حظوظنا في الإياب متواجدة وبقوة، وسنلعب هناك لرد الاعتبار وتحقيق الفوز أولاً، ومن ثم خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 للبطولة العربية.

هل الفريق قادر على الفوز بالدوري في الموسم المقبل؟

 الفوز بدرع الدوري المحلي طموح كبير يبحث عنه الجميع، حققته من قبل مع الزوراء بدون خسارة، ومع القوة الجوية بخسارة واحدة، وخلال الموسم المقبل سوف نعيد الدرع للبيت الأزرق، ونحن مؤهلون بقوة لحصد الدرع، وأثق في تحقيق ذلك.

Facebook Comments

Comments are closed.