نائب يطالب تركيا باطلاق الحصص المائية للعراق

طالب النائب، وعضو الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لدول اعضاء حلف الناتو جمال المحمداوي، الاثنين، الحكومة التركية بإطلاق الحصص المائية الكافية للعراق، وعدم تعقيد هذا الملف.

وقال المكتب الاعلامي للمحمداوي في بيان اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "الوفد العراقي المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو المنعقد في مدينة هاليفاكس الكندية، التقى بالوفد التركي في اجتماع موسع لبحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

واضاف ، إن "مجلس النواب والحكومة العراقية يتطلعان الى تطوير العلاقات الثنائية وتعميقها في المجالين الاقتصادي والثقافي بين الشعبين المسلمين"، مشيرا الى ان "الماء نعمة وهبة من رب العالمين لبلداننا في المنطقة، ولانقبل من تركيا أن تستغل هذا الملف بحجة ملىء سد اليسو".

وتابع المحمداوي، أنه "بالامكان معالجة هذه المشكلة التي تضر بمستقبل البلاد والتخفيف من حدة الأزمة وتداعياتها الكارثية بالتفاوض السلمي لضمان حسن الجوار والمحافظة على المصالح المشتركة بين البلدين المسلمين"، مطالبا الحكومة التركية بـ"عدم تعقيد ملف واطلاق الحصص المائية الكافية لسد حاجة العراق".

وأشار الى "ما حدث من اضرار كبيرة على مساحات واسعة من الأراضي، بالاضافة الى انخفاض منسوب المياه في نهر دجلة في الصيف الماضي مما ولد قلق حقيقي وامتعاض كبير في الشارع العراقي".

 

Facebook Comments

Comments are closed.