صادقون تدعو متهمي الحشد بالوقوف وراء حادثة العبارة للاعتذار

دعت كتلة صادقون النيابية، الأربعاء، الجهات والشخصيات السياسية التي حملت الحشد الشعبي وحركة العصائب مسؤولية حادثة عبارة الموصل إلى الاعتذار، مهددةً باللجوء إلى القضاء في حال عدم تقديم الاعتذار.
وقالت الكتلة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، إنه "في الوقت الذي اثبتت فيه لجنة تقصي الحقائق في نينوى عدم وجود اي علاقة أو ارتباط بين الحشد الشعبي والحركات السياسية وحادث العبارة الأليم الذي راح ضحيته عشرات الابرياء من اهلنا في نينوى، نطالب الجهات والشخصيات السياسية التي حملت الحشد الشعبي وحركة عصائب اهل الحق مسؤولية حادث العبارة وحاولت استغلال هذه الحادثة لحسابات سياسية وعملت على تسقيط الحشد والحركة بالاعتذار أمام الرأي العام".

وأضافت الكتلة في بيانها، "نؤكد أننا في حال لم يتم الاعتذار سنعمل على رفع دعاوى قضائية في المحاكم بتهمة التشهير والقذف من دون أدلة"، مؤكدةً على "ضرورة إبعاد القضايا الانسانية والحوادث الاليمة من جدول الحسابات السياسية والانتخابية".

الدفاع المدني : ارتفاع عدد ضحايا عبارة الموصل الى 116 قتيلا

حقوق الانسان تكشف عن تحرك قضائي جديد بحق المتسببين بحادثة عبارة الموصل

وشهدت مدينة الموصل في يوم 21 اذار 2019 حادثة انقلاب عبارة في نهر دجلة راح ضحيتها العشرات من المدنيين غالبيتهم نساء واطفال.

 

Facebook Comments

Comments are closed.