مجلس الوزراء يقر خطة لتطوير الكهرباء في العراق

خول مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، نفسه صلاحية إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة أو تعديلها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /، نسخة منه، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي"، مبيناً أن "المجلس أقر توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن تعديل بيان تأسيس شركة غاز الجنوب، وتوصيات المجلس الوزاري للطاقة بشأن شركة نفط البصرة، واستثناء شركات وزارة الموارد المائية من السقف المحدد في تعليمات التنفيذ المباشر".

وأضاف البيان، أن "المجلس صوت أيضا على استثناء مجلس النواب العراقي من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية (2 لسنة 2014) وضوابطها، لغرض انجاز اعمال صيانة واضافة انشاءات جديدة لأبنية المجلس المذكور آنفاً، ما ناقش المجلس أولويات مشاريع القوانين".

وتابع البيان، أن "الجلسة شهدت مناقشة مشاريع مدارس الهياكل الحديدية المتلكئة، واستمع المجلس الى تقرير مفصل عن واقعها ونسب الانجاز الحالية واتخذ الاجراءات اللازمة بشأنها"، مبيناً أن "المجلس صوت أيضا على تسويق الحنطة المحلية المزروعة خارج الخطة الزراعية لموسم / 2019".

وبحسب البيان، فان المجلس صوت أيضا "على تخويل مجلس الوزراء صلاحية الغاء قرارات مجلس قيادة الثورة او تعديلها، كما اقر مجلس الوزراء اتفاقا لتنفيذ خارطة تطوير قطاع الكهرباء في العراق بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية".

 

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.