مواجهة حاسمة بين البحرين والعراق في سباق أولمبياد طوكيو

يخوض منتخب البحرين الأولمبي، اليوم السبت، ثاني مبارياته في بطولة آسيا تحت 23 عاما بتايلاند، حينما يلاقي العراق، على استاد تاماسات في العاصمة بانكوك، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
وكان البحرين قد خسر لقاءه الافتتاحي في البطولة أمام نظيره التايلاندي بخمسة أهداف دون رد، فيما تعادلت أستراليا مع العراق بهدف للجانبين؛ لتنفرد تايلاند بصدارة المجموعة بـ3 نقاط، ثم أستراليا والعراق بنقطة لكل واحد منهما.
وتعتبر مباراة الغد مهمة للبحرين تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام، حيث ستكون بمثابة بقاء الآمال بالتأهل إلى الدور الثاني، ومن ثم المنافسة على مقعد لأولمبياد طوكيو 2020.
أما الأولمبي العراقي الذي يقوده المدرب العراقي عبدالغني شهد، فيحتاج إلى الفوز حتى يعزز موقفه في التأهل إلى الدور الثاني ومن ثم إمكانية الحصول على مقعد في الأولمبياد.
وستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى أولمبياد 2020، وفي حال وصول اليابان لنصف النهائي فإن جميع الفرق المتأهلة للمربع الذهبي ستتواجد في طوكيو، في وقت خسر فيه منتخب اليابان لقائه الافتتاحي في البطولة أمام منتخب السعودية.
وسبق للبحرين أن واجه العراق وديا خلال شهر سبتمبر من العام الماضي (2019)، وذلك في لقائين وديين أقيما في البحرين، وتبادل المنتخبان الفوز.

Facebook Comments

Comments are closed.