العصائب: لا خيار أمام الفصائل سوى المواجهة العسكرية مع أمريكا في العراق

اعتبرت حركة "عصائب أهل الحق" الخميس، أن فصائل المقاومة قد استنفدت الوسائل الدبلوماسية كافة مع القوات الامريكية في العراق، وأنه لم يُعد هناك خيار أمامها سوى المواجهة العسكرية ضد الولايات المتحدة.

وقال عضو المكتب السياسي لعصائب أهل الحق سعد السعدي، في تصريح صحفي، إن "الحشد الشعبي منظومة أمنية تتبع الأوامر التي تصدر من القائد العام للقوات المسلحة أما فصائل المقاومة هي التي ترفض التواجد الأمريكي على الأراضي العراقية".

وأضاف السعدي أن "هجمات فصائل المقاومة على القواعد الأمريكية هو للوفاء بالعهد الذي قطعته على نفسها بعد الجرائم المتكررة للأمريكان على قطعات الحشد الشعبي واغتيال قادة النصر".

وأشار السعدي إلى أن "فضائل المقاومة ستصعد من عملياتها في الأيام المقبلة ضد التواجد الأمريكي الذي لا يحترم السيادة العراقية ولا قرارات الحكومة والبرلمان والشعب الرافض تواجد على الأراضي العراقية".

وتابع عضو المكتب السياسي لعصائب أهل الحق بالقول إن فصائل المقاومة أعطت الدبلوماسية العراقية المجال الكافي، ولكن للأسف أستُغلت للمماطلة والتسويف من قبل الإدارة الأمريكية والحكومة الاتحادية، مضيفا أن "هذه الحكومة مطالبة بالقيام بدورها والذهاب إلى المجتمع الدولي بإخراج الأمريكان من أرض العراق".

وشدد السعدي على ان "فصائل المقاومة لن يكون لها أي خيار آخر سوى الذهاب إلى مواجهة الاحتلال الأمريكي عسكريا"، مؤكداً أن "تلك الفصائل هي من تستهدف كل قواعد ومصالح الأمريكية بالعراق كافة".

وتابع السعدي بالقول إن "السفارة الأمريكية ليست بقاموس فصائل المقاومة، ولا تهاجم البعثات الدبلوماسية وعلى رأسها السفارة".

واختتم تصريحه بالقول إن "فصائل المقاومة على استعداد تام للرد على أي رد أمريكي قد يستهدف أبناء الحشد والفصائل في الفترة المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.