التغيير تدعو عبد المهدي الى صرف الرواتب المتأخرة لموظفي الدوائر في كردستان

دعا النائب عن كتلة التغيير، هوشيار عبدالله، الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى صرف الرواتب المتأخرة لموظفي الدوائر الاتحادية في إقليم كردستان لشهري تشرين الثاني وكانون الاول من العام الماضي، فيما رأى عدم وجود أي مبرر لتأخير صرفها.

وقال عبدالله في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، " أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يدير وزارة الداخلية بنفسه حالياً الى حين تعيين وزير جديد، فمن الضروري جداً ان يعالج المشكلة الملحة المتعلقة برواتب موظفي الدوائر الاتحادية في إقليم كردستان التي شهدت تلكؤاً في صرفها طوال العامين الماضيين، فحتى يومنا هذا هناك راتبين لشهري تشرين الثاني وكانون الأول من العام الماضي لم يتم صرفهما لموظفي هذه الدوائر، ومازالت هذه الرواتب بذمة الحكومة الاتحادية".

وأضاف "لطالما طالبنا الحكومة السابقة بصرف رواتبهم بشكل منتظم، وكانت هناك مخاطبات بيننا وبين الجهات المعنية لإيجاد حل جذري لمشكلة التذبذب في صرف رواتبهم، وكانت هناك محاولات من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان لحل هذه المشكلة، لكنها وللأسف لم تحسم حتى الآن".

وتابع عبد الله "نأمل أن يتخذ عبد المهدي خطوة حاسمة باتجاه رفع الحيف عن موظفي هذه الدوائر الذين يؤدون عملهم بكل تفانٍ وإخلاص، وأن يوعز بشكل عاجل بصرف رواتبهم المتأخرة وهي استحقاقهم الفعلي ولا يوجد أي مبرر لتأخيرها".

Facebook Comments

Comments are closed.