انطلاق فعالیات مؤتمر الوحدة الاسلامیة في طهران

انطلقت في العاصمة الايرانية طهران ، اليوم السبت، فعالیّات المؤتمر الثاني والثلاثین للوحدة الإسلامیة تحت عنوان (القدس محور وحدة الأمة ) بحضور رئیس الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة حسن روحاني وحشد من كبار علماء العالم الإسلامي .

وبالتزامن مع أسبوع الوحدة وتواجد أكثر 350 شخصیة من شخصیات العالم الإسلامي من 100 بلدا، انطلقت فعالیات المؤتمر، حیث سیلقي رئیس الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة حسن روحاني كلمة في افتتاح المؤتمر الذي یستمر لمدة 3 أیام.
ومن الشخصیات المشاركة في المؤتمر الرئیس الأفغانی السابق حامد كرزای، ورئیس الوزراء الاسبق نوري المالكي ونائب أمین عام حزب الله بلبنان الشیخ نعیم قاسم، وعضو في مكتب الحركة السیاسیة الفلسطینیة، أبو سعید المیناوی، ورئیس علماء بلاد الشام محمد توفیق رمضان، والأمینة العامة لجمعیة الدفاع عن الشعب الفلسطینی زهراء مصطفوي ووزیر الشؤون الدینیة السابق في تونس عبد الجلیل سالم.
وتشكل علي هامش المؤتمر، أكثر من 10 لجان، بما فی ذلك لجنة المقاومة وحق العودة ولجنة دور فلسطین والقدس الشریف في الحضارة الإسلامیة ولجنة مواجهة التسویة، ولجنة دور الجمعیات المؤسسة للتقریب في تنفیذ استراتیجیة دبلوماسیة الوحدة ولجنة علماء المقاومة ولجنة المرأة و لجنة دور الاحزاب في الحد من النزاعات الدینیة.
ومن البرامج الاخري للمؤتمر الدولی الثانی والثلاثین للوحدة الإسلامیة، الاحتفال الكبیر بمیلاد النبي الأكرم محمد {ص} في مرقد شاه عبد العظیم جنوب العاصمة طهران ولیلة الشعر النبوي وعقد مختلف المعارض والاجتماع مع قائد الثورة الاسلامیة في ايران السيد علي الخامنئي.
و في الجلسة الختامیة للمؤتمر التي تعقد فی قاعة المؤتمرات بمؤسسة الاذاعة والتلفزیون، سیلقي رئیس مجلس الشوري الاسلامی علي لاریجانی الكلمة الختامیة للمؤتمر.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة