السفارة الايرانية لدى بغداد توضح سبب انسحاب مسجدي خلال الوقوف تحية لشهداء العراق

كشفت السفارة الايرانية في بغداد، السبت، حقيقة انسحاب سفيرها اثناء الوقوف تحية لشهداء العراق، فيما استغربت من الأنباء التي تحدثت عن ذلك.
وقال المستشار الإعلامي للسفارة ذو الفقار أمير شاهي، في تصريح تابعته الرأي العام / بونا نيوز/ ، إن "السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، حضر الحفل تحالف البناء اليوم منذ البداية، وأتم جميع فعالياته التي كرّمت الشهداء العراقيين، ثم قرأ سورة الفاتحة على أرواحهم، وغادر في لحظة قيام الحضور، دون الانتباه إلى أنه كان قيام دقيقة صمت، وليس ختاماً للحفل".
واستغرب شاهي "تأويل خاطئ للمشهد"، مشيداً بدور "الحشد الشعبي وقوات المقاومة الإسلامية".
وتابع ان "الشهداء هم محط احترام لدى الجمهورية الاسلامية في إيران، وبعثاتها الدبلوماسية سيما السفير مسجدي، الذي أنفق عمره في مكافحة الإرهاب وتكريم شهداء محور المقاومة الإسلامية ومجاهدي القوات العراقية المسلحة المحترمة"، مشيرا الى ان "ايران قدمت الكثير من الشهداء في المعارك ضد الإرهاب".
وشدد شاهي على أن سفارته "تنفي بشكل حاسم وقاطع محاولات بعض الأشخاص في اتهام ايران بالاساءة إلى شهداء العراق".

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت اليوم اخبارا تضمنت ان السفير الايراني ايراج مسجدي غادر قاعة الحفل الذي اقامة تحالف البناء بمناسبة ذكى النصر الكبير على "داعش"، لحظة وقوف الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .

Facebook Comments

Comments are closed.