القوات الامنية تضبط كدسي عتاد في القائم والفلوجة يضمان العشرات من المتفجرات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الجمعة، عن ضبط كدسي عتاد في قضاءي القائم والفلوجة بالأنبار، يحتويان على العشرات من المتفجرات.

وقالت المديرية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "مفارز المديرية في لواء المشاة 30 الفرقة 8، ضبطت كدسا للعتاد والمتفجرات مخبأ في خندق شقي بقرية دغيمة في قضاء القائم بالانبار يحتوي على ٣٧ قنبرة هاون عيار ٦٠ ملم، و14 قنبرة هاون ١٢٠ ملم، و4 صواريخ قاذفة بالاضافة الى عبوات لاصقة وبطاريات ومواد واسلاك تستخدم في تفحير العبوات وجميعها من مخلفات داعش الارهابي".

وتابعت "تمت عملية الوصول للكدس على ضوء معلومات استخبارية دقيقة، حيث تم تفجير المواد موقعيا من قبل مفارز هندسة الفرقة"، مبينة أن "هذه العملية تأتي استمرارا لنهج مديرية الاستخبارات العسكرية في تجفيف منابع تمويل وتسليح العصابات الارهابية وتدمير مخلفاتهم منها.

إلى ذلك أوضحت المديرية في بيانها إن "مفارز المديرية في قيادة عمليات شرق الانبار وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من الوصول الى كدس للعبوات الناسفة والمواد الداخلة في صناعتها وذلك في منطقة النعيمية بقضاء الفلوجة – الانبار".

وبيّنت إنه "تم ضبط 31 عبوة على شكل صفيحة، و15 وعاء بلاستيكي سعة ١٥لتر مملؤة بمادة نترات الامونيا، و13 مسطرة تفجير، و11جلكان سعة ٢٠لتر معبأة بمادة نترات الامونيا، داخل الكدس، بالاضافة الى قنبرة هاون"، مشيرة إلى إنه "تم تفجير الكدس موقعيا من قبل المفرزة الهندسية المرافقة للقوة".

ولفتت إلى ان "هذا الكدس من مخلفات داعش الارهابي ويعد من ضمن مئات الاكداس التي استولت عليها مفارز الاستخبارات العسكرية خلال معارك التحرير وبعدها".

 

Facebook Comments

Comments are closed.