نائب عن نينوى: لجنة تقصي الحقائق توصلت إلى حقائق صادمة في المحافظة

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان جمال أغا الدوبرداني، السبت ، أن لجنة تقصي الحقائق النيابية توصلت إلى حقائق صادمة في نينوى.

وقال الدوبرداني في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "اللجنة اكتشفت أمور خطيرة تشهدها نينوى، وتعرقل جهود النهوض بها وتحسين مستوى العيش لمواطنيها"، مشيرا الى أنه "هناك جهات تسيطر على مقدرات نينوى، مستغلة عناوين الأجهزة الأمنية، وهي بذلك تسيء لتضحيات قواتنا الأمنية التي ساهمت في تحرير نينوى وأعادتها إلى حضن العراق".

وأوضح أن "اللجنة رغم حملات التشويه والتسقيط والاساءة التي قامت ويقوم بها جهات وأشخاص من أجل عرقلة جهودها في فضح حجم التجاوزات على نينوى وأهلها"، مبينا أن "اللجنة قامت باستضافة قيادات أمنية ومسؤولين ، وتوصلت إلى حقائق صادمة بشأن الإستيلاء على أراضي مميزة على حساب الشهداء والمدافعين الحقيقيين عن نينوى، وكذلك بيع السكراب بملايين الدولارات وأمام مرأى ومسمع الجميع، وايضا تهريب المشتقات النفطية وفرض أتاوات وتعاطي الرشوى في بعض نقاط السيطرة والتفتيش ، فضلا عن بدء أنتشار المخدرات في المدينة والتي تدخل عبر نقاط السيطرة بتواطيء من بعض العناصر الفاسدة في الأجهزة الأمنية".

وتابع بالقول "فضلا عن الكشف عن مكاتب اقتصادية تتاجر بأراضي ومقدرات نينوى بتواطيء من بعض المسؤولين في المحافظة"، مضيفا، أن "استمرار العمل في النقطة الكمركية في فايدة رغم العديد من الطلبات التي وصلت حتى إلى مكتب رئيس الوزراء".

واشار الدوبرداني الى أنه "لقد تعهدنا لأهلنا في نينوى بالدفاع عنهم والمطالبة بحقوقهم، والتصدي لكل من يتجاوز ويسيء لهم، وها نحن قد أوفينا لهم بوعدنا، وبعد الإنتهاء من التقرير النهائي للجنتنا " لجنة تقصي الحقائق النيابية" قريبا، سنقوم بدورنا برفع التقرير إلى رئاسة البرلمان ومن خلالها إلى رئاسة الحكومة".

واختتم البيان "نتمنى أن نحظى بدعم ومساندة أهلنا في نينوى كي لا يكون مصير هذا التقرير كالتحقيق في سقوط الموصل وكي لا تذهب أتعابنا سدى، فضلا عن أن يكون هناك دعم ومساندة شعبية لنا من كل أهلنا في نينوى، لنضع حدا لما جرى ويجري في نينوى لتعود صباحاتها الجميلة ويعيش أهلها بأمن وسلام وأستقرار بعيدا عن التهجير والنزوح والقتل والأختطاف".

Facebook Comments

Comments are closed.