التجارة تعلن استرجاع اكثر من 5 مليارات دينار وإيقاف هدر مليار دينار

كشف مكتب المفتش العام لوزارة التجارة، عن تقريره السنوي للفصل الرابع من العام 2018، معلنا عن حجم المبالغ المسترجعة والممنوعة من الهدر.
وقال مكتب المفتش في تقريره الفصلي في مجال المبالغ المسترجعة، تم متابعة مخرجات العملية التحقيقية بإعادة أموال الفساد الإداري والمالي كذلك متابعات أخرى في مجال انشطة الوزارة الأخرى حيث بلغت المبالغ المسترجعة 5.914.434.463 دينار و124.325 دولار".
أما فيما يخص (المبالغ الممنوعة من الهدر)، أشار التقرير إلى، "تمكن المكتب خلال إجراءات المتابعة للانشطة المختلفة لتشكيلات الوزارة منع هدر 1.185.476.644 دينار".
وتابع التقرير "أما في مجال التحقيقات، فقد نقذ المكتب ما يقارب (131) قضية تحقيقية خاصة بقضايا الفساد الإداري والمالي وفقا لما تم الكشف عنه من مخالفات نتيجة انشطة المكتب المختلفة".
أما في مجال تقييم الأداء، قال التقرير: "لغرض تحديد نقاط الضعف والقوة في نشاط تشكيلات الوزارة، تم تقييم العديد من تشكيلات الوزارة وتحديد العديد من الملاحظات والمخالفات واقتراح المعالجات لغرض تجاوزها حيث بلغ عدد تقارير الأداء (38) تقريرا".
ولفت إلى "قيام المكتب في مجال تدقيق العقود، بتدقيق العديد من المناقصات والدعوات المباشرة والمزايدات والعقود بمختلف أنواعها كعقود استيرادية واستثمارية وكذلك عقود التحميل والتفريغ مع متابعة التنفيذ لهذه العقود مع تدقيق خطابات الضمان وتحديد العديد من المخالفات في هذا الشأن حيث بلغت (266) لجميع هذه الانشطة".

Facebook Comments

Comments are closed.