بالوثيقة .. الطاقة تكشف عن موافقة وزير الكهرباء لاعادة مشروع الجباية

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، عدي عواد، اليوم الثلاثاء، عن موافقة وزير الكهرباء لاعادة مشروع الجباية بعد ايقافها من قبل الوزير السابق، مؤكدا ان الموافقة ستحرق البصرة بالتظاهرات بعد الهدوء النسبي والوعود الكاذبة التي قطعها المسؤولين ".

وقال عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "وزير الكهرباء لؤي الخطيب وافق على اعادة العمل بالجباية الكهربائية"، مؤكدا ان "الموافقة على اعادة شركات الجباية سيحرق محافظة البصرة بعد الهدوء النسبي لموجات التظاهرات".

واشار الى ان "بعض المسؤولين ورئاسة الوزراء انشغلوا بوعودهم الكاذبة التي لم تنفذ حتى"، لافتا الى ان "القرارات التي اتخذت تجاه محافظة البصرة كانت شبه تطمين لاهلها وما بين التصديق بالوعود وتكذبيها نتفاجيء وبكل وقاحة من وزير الكهرباء باعادة شركات خصخصة الكهرباء للبصرة والتي ستكون سبب في التظاهرات والفوضى وحرق البصرة وتدميرها".

وطالب عواد رئيس الوزراء "بالتدخل والغاء قرار الوزير لتلافي التصعيد من قبل الشارع البصري والمحافظة على استقرارها"، داعيا في الوقت ذاته نواب المحافظة "لعقد اجتماع طارئء للخروج بمقررات تجاه الوزير الذي اثبت فشله".

Facebook Comments

Comments are closed.