مؤسسة الشهداء تشجب "اتهامات" احد النواب وتؤكد أنها تنظر بعين واحدة لفئات الشهداء

ردت مؤسسة الشهداء، الجمعة ، على "اتهامات" احد النواب، فيما أكدت أنها تنظر بعين واحدة لفئات الشهداء كافة ولا تميز بين فئة واخرى.

وقالت المؤسسة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنها "تشجب التصريحات التي اطلقها النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي"، مؤكدة أن "عمل السلطة التشريعية يعتمد ضوابطا وقوانينا في المراقبة والتشريع التي تقتضي الدقة والحياد وعدم الانجرار لتحالفات حزبية ضيقة، والتي قد تحرف سير عمل السلطة التشريعية".

ونفت المؤسسة "كل الادعاءات العارية عن الصحة والدقة والبعيدة عن المهنية والتي تعتمد الوشاية ونقل المعلومات غير المستندة لوثائق رسمية ولا لتصريحات حكومية"، مؤكدة أيضا، أن "عملها قائم على نظام داخلي وخطة مدروسة بمتابعة واشراف مباشر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وانها تعتمد قانونا مشرعا من قبل السلطة التشريعية".

وأشارت الى أنها "تنظر بعين واحدة لفئات الشهداء كافة ولا تميز بين فئة واخرى ، كما ان الخدمات التي تقدمها تنشر بشكل دوري عبر منافذ المؤسسة الإعلامية وعلى السيد النائب الاطلاع بشكل جيد لكي يستطيع بناء صورة أكثر وضوحا".

وأكدت المؤسسة، انها "ماضية في عملها على الرغم من المعرقلات والمعوقات التي تواجه عملها"، داعية جميع السلطات ولاسيما التشريعية الى "تقديم العون والاسناد لها".

وكان النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي قد طالب، الخميس 28 شباط 2019، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإقالة رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة عبد الامير على خلفية اتهامات وجهها لها بالتمييز العنصري بين الشهداء وارتكاب مخالفات دستورية واضحة

Facebook Comments

Comments are closed.