بشير حداد يدعو الحكومة لتسخير كافة الجهود لمواجهة أزمة السيول

دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب، بشير حداد، الاثنين، الحكومة الاتحادية إلى تسخير كافة الجهود لمواجهة أزمة السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد، خلال الأسابيع الماضية.

وذكر المكتب الإعلامي لحداد، في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، أن "نائب رئيس مجلس النواب العراقي زار اليوم محافظة ميسان، وكان في استقباله فور وصوله، رئيس مجلس المحافظة منذر رحيم الشواي، وقائد عمليات ميسان وقائد الشرطة وعدد من أعضاء مجلس المحافظة، والنواب عن المحافظة وشخصيات ووجهاء ميسان".

وأضاف البيان، أن "حداد عقد في مبنى مجلس المحافظة، اجتماعاً لمناقشة الأوضاع العامة والسبل الكفيلة لمواجهة السيول والفيضانات".

ودعا حداد خلال الاجتماع، الحكومة الاتحادية إلى "تسخير كافة الجهود والطاقات من قبل الوزارات والمؤسسات الخدمية لمواجهة الأزمة ويتابع الاجراءات المتخذة من قبل خلية الأزمة والدوائر المعنية"، مشدداً على "أهمية استمرار العمل والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات في ميسان لمعالجة السيول، وتقديم الدعم والمساندة والتعويض للمزارعين والمواطنين المتضررين وفق الآليات والإجراءات المتبعة".

وطالب حداد الحكومة بـ"توفير تخصيصات مالية إضافية لمعالجة الأزمة، وضرورة تعزيز الامكانات الآلية والفنية والبشرية في المحافظة، وضمان تعويض المتضررين جراء السيول والفيضانات".

Facebook Comments

Comments are closed.