منافذ البصرة:تطبيق التعرفة الكمركية لم يطبق على جميع المحافظات

قال رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة مرتضى الشحماني، الثلاثاء، ان الحكومة الاتحادية الحالية غير موفقة وكنا نامل برئيس الوزراء لاقامة ثورة نهضوية للنهوض بواقع الاقتصاد العراقي.

الشحماني في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " ان الحكومة الاتحادية الحالية غير موفقة وكن نامل برئيس الوزراء كونه مختص في الاقتصاد ووزير نفط سابق لاقامة ثورة نهضوية للنهوض بواقع الاقتصاد العراقي"، مشيرا الى ان رئيس الوزراء ومنذ استلامه للمنصب وحتى الان لم تنفذ  جميع الاتفاقيات والقرارات والقوانين التي تشرع".

وأضاف ان " عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليها اضر بالاقتصاد العراقي وخاصة اقتصاد محافظة البصرة كونها تعد  اكبر منافذ العراق الحدودية"، مبينا ان " قانون توحيد التعرفة الجمركية لاقى ترحيبا وإشادة  تطبيقه على كافة محافظات العراق وليس تطبيقه على محافظة البصرة وعدم تطبيقه في كردستان".

عضو بمجلس البصرة يكشف عن عقبة جديدة أمام المحافظة

الكمارك تضبط عملية ادخال مواد كيمياوية مزدوجة عبر بوابة البصرة

واوضح الشحماني ان " التجار عزفوا وتركوا المنافذ الحدودية في البصرة وذهبوا الى الاقليم، ما ادى الى حصول هبوط حاد  في الايرادات"، منوها الى ان ما الحق الضرر ايضا بالمحافظة الاتفاق الذي ابرم مع الاردن  الامر الذي يثير الاستغراب ".

واضاف الشحماني ان " تنمية العراق بحاجة الى احياء موارده ابرزها المنافذ الحدودية وحقول النفط".

Facebook Comments

Comments are closed.