مجلس مكافحة الفساد يحيل اجراءات تتعلق بالمخدرات الى مجلس الوزراء

أحال المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، اجراءات تتعلق بالمخدرات إلى مجلس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، عقد اليوم جلسته التاسعة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف البيان، أن "المجلس بحث آلية تحسين عمل المنافذ الحدودية في ضوء تقرير مفتش عام وزارة الداخلية، فيما أكد على المضي في اتمتة العمل الكمركي مع التأكيد على اداء كل جهة الدور المحدد لها تجنباً للتداخل في العمل والذي يعيق حركة التجارة".

وتابع، أن "المجلس ناقش تفعيل دور المفتشين العموميين وترتيب عمل هذه المكاتب فيما يتعلق بالدوائر المنقولة صلاحياتها الى المحافظات بما يضمن اداء الدور الرقابي بكل مهنية ويحقق التكامل في العمل مع الحكومات المحلية".

وبحسب البيان، اطلع المجلس على "تقرير هيأة النزاهة فيما يخص الاحتياج الفعلي من المحققين الكفؤين وتسريع انجاز الملفات المعروضة وبمهنية أعلى وضرورة إعدادهم وتطوير كفاءتهم وتطوير الملاكات العاملة في هيئة النزاهة، خصوصا في عمليات التحري والتحقيق، وكذلك ديوان الرقابة المالية فيما يخص الكوادر التدقيقية".

وأشار إلى أن "المجلس نافش تقرير مجلس القضاء الأعلى المتعلق بالتدقيق المشدد لشاغلي المناصب الإدارية بمختلف مستوياتهم من ناحية النزاهة، فيما أحال عددا من الاجراءات المتعلقة بملف مكافحة المخدرات الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار اللازم بشأنها".

Facebook Comments

Comments are closed.