خبير:قانون الجرائم المعلوماتية جاء لمواجهة الجرائم على الانترنت

قال الخبير القانوني حيدر الصوفي، الاثنين، ان هناك العديد من المجرمين قاموا باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بصورة عامة لارتكاب الجرائم.

الصوفي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان " العصابات الاجرامية تحاول ان تستغل اي وسيلة للأضرار بالمجتمع العراقي والحصول على مكاسب مادية، لذلك يلجا الكثير من هؤلاء المجرمين الى استغلال مواقع الانترنت وشبكة المعلومات لأنشاء مواقع لارتكاب الجرائم بشتى انواعها، واستغلال مواجهة الاشخاص الاخرين عن طريق هذه الوسائل"، مشيرا الى ان " الكثير من المواطنين الابرياء وقعوا ضحية هذه المواقع".

واوضح الصوفي ان " منظومة القانون العراقية تخلو من اثبات هذه الجرائم وتخلو من وسيلة لإثبات هذه الجرائم التي تتم عبر الانترنت او ملاحقتها ومحاسبتها او جمع الادلة عنها"، لافتا الى ان " اعداد وتقديم مشروع قانون الجرائم المعلوماتية جاء لسد هذه الثغرة الموجودة ولمكافحة الجريمة المنظمة".

واضاف الصوفي ان " هذا القانون تم اعداده بصورة مهنية ويفرق بين حرية الرأي ومن يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات لإنشاء المواقع المفيدة وبين من يستغلها لارتكاب الجرائم".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة