من باريس .. عبد المهدي يعلق على ظهور الارهابي البغدادي

حذر رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، الجمعة، من أي "انحراف" في محاربة تنظيم داعش، مشيرا الى أن خلايا نائمة كثيرة للتنظيم مازالت تعمل في العراق.

وقال عبد المهدي في مؤتمر صحفي عقده في باريس ، إن "اي انحراف في محاربة داعش سيخلق ثغرة كبيرة في المجتمع"، لافتا الى ان "داعش مازال يريد ارباك المنطقة ويحاول ارباك معسكرنا الكبير، ولكن بقواتنا ووحدتنا سنتمكن من دحره".

وتابع عبد المهدي، "مايزال هناك خلال نائمة لداعش كثيرة في العراق"، مؤكدا "ناقشنا ما يحصل على حدودنا مع سوريا واتخذنا رؤى مهمة جدا والجانب الفرنسي متعاون جدا".

وفي تعليقه على ظهور زعيم داعش في مقطع فيديو مؤخرا، اعتبر رئيس الوزراء أن "خطاب البغدادي الاخير يشير الى استمرار خطر داعش في العراق".

واضاف عبد المهدي، "اتفقنا مع فرنسا على مبادئ عامة وتفصيلاتها ستكون مهمة وفاعلة في طبيعة العلاقات بين البلدين"، لافتا الى ان "الحوارات مستمرة فيما بيننا كعراقيين ومن يزور بغداد يشعر بحجم الاستقرار".

كما اشار عبد المهدي، الى أنه التقى خلال زيارته باريس التي وصلها امس الخميس، قادما من المانيا "مع كبريات الشركات الفرنسية"، مؤكدا "نحرص على حضور هذه الشركات الى العراق في المرحلة المقبلة".

Facebook Comments

Comments are closed.