نائب يتهم كتلا سياسية بمنع إدراج القصف الامريكي في كركوك على جدول اعمال البرلمان

اتهم النائب عن تحالف الفتح حسن سالم ، اليوم السبت، بعض الكتل السياسية بالوقوف ضد إدراج فقرة مناقشة القصف الأمريكي للشرطة الاتحادية في كركوك ضمن جداول أعمال مجلس النواب.

وقال سالم في تصريح صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن “عدم إدراج فقرة مناقشة القصف الأمريكي المتعمد للشرطة الاتحادية في كركوك ضمن جداول أعمال مجلس النواب حصل بسبب وقوف عدد من الكتل السياسية ضد إدراجه”.

وأضاف ان “وقوف بعض الكتل بالضد جاء لإرضاء الجانب الأميركي الذي تربطها معه مصالح شخصية وحزبية”، مشيرا الى ان “تحالف الفتح سيعاود مطالبته خلال جلسة غد الأحد بإدراج الفقرة ضمن جدول الإعمال لردع الاستهتار الأمريكي في البلاد”.

واوضح أن “بعض القوى السياسية داخل مجلس النواب تحاول تسويف القصف الأمريكي المتعمد للشرطة الاتحادية في كركوك بتوجيه من السفارة الأمريكية”، مبينا أنه “من المؤسف سكوت البرلمان على الانتهاكات الأمريكية للسيادة البلاد وللدم العراقي”

وبين سالم، أن “أعضاء مجلس النواب سيكون لهم موقف رادع وشجاع بعد مناقشة فقرة القصف الأمريكي للشرطة الاتحادية”.

يذكر أن النائب الثاني لرئيس البرلمان بشير الحداد عارض إدراج فقرة مناقشة القصف الأمريكي للشرطة الاتحادية في كركوك ضمن جدول أعمال مجلس النواب تحت ذريعة عدم وجوده بجدول الاعمال. وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق، تشكيل لجنة تحقيقية بحادثة استشهاد وإصابة ثلاثة عناصر امنيين لها بحادثة قصف ما يسمى “التحالف الدولي” في محافظة كركوك.

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.