المرجع الحكيم: الحشد الشعبي أوقف اكتساح داعش للمنطقة

أكد المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، الأربعاء، أن الحشد الشعبي أوقف اكتساح تنظيم "داعش" الإرهابي للمنطقة، مشيرا إلى أن العراق ينعم بالأمن والامان بفضل مجاهدي الحشد الشعبي والتضحيات التي قدموها.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من اللواء الثاني في الحشد الشعبي برفقة الشيخ طاهر الخاقاني آمر اللواء، اليوم، الى المرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم.

وقال السيد الحكيم، إن "ما قام به أبناء الحشد الشعبي محط فخر واعتزاز لجميع العراقيين والأمة واتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام)،ويستحق منا الشكر والعرفان لانهم حفظوا العراق والعراقيين والمقدسات من خطر الإرهابيين، "، مشيدا بـ"شجاعة وتضحيات متطوعي الحشد الشعبي ، التي باتت واضحة للمنصفين في كل دول العالم، بعدما حققوا الانتصار ووقفوا بوجه اكتساح “داعش” للمنطقة".

ودعا السيد الحكيم مجاهدي الحشد إلى "التمسك بخط الجهاد وأن تكون سيرتهم وتصرفاتهم مستمدة من تعاليم المعصومين (سلام الله عليهم أجمعين)، ويتصفوا بالورع والالتزام الديني والأخلاقي ،وأن لا ينجروا وراء الأمور الدنيوية التي لا تدوم".

ولفت السيد الحكيم إلى أن "العراق اليوم ينعم بالأمن والأمان بفضل مجاهدي الحشد الشعبي الذين التحقوا بساحات القتال، وقدموا الدماء والشهداء والجرحى،وأن بعضهم قدم أربعة من ابنائه شهداء من أجل العراق ومنهم من قدم تسعة من نفس العائلة ،تأسياً بأهل البيت (عليهم السلام)وهذا الصبر والتحمل والتضحيات لا يمكن أن يتحمل لولا العقيدة الراسخة والإيمان "، داعيا إلى "الحقاظ على ما حققوه مجاهدو الحشد الشعبي من انتصارات بمزيد من الحذر واليقظة، وبتقوية عقيدتهم وتثبيتها في النفوس".

Facebook Comments

Comments are closed.