الكعبي يهدد بمحاسبة المؤسسات التي تعرقل حقوق ذوي ضحايا البعث وداعش

هدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاحد، بمحاسبة المؤسسات التي تضع العراقيل امام حقوق ذوي ضحايا البعث وداعش ولا تتعاطى مع مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.

وذكر مكتب الكعبي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي زار، اليوم الاحد مقر مؤسسة الشهداء في بغداد، والتقى برئيسها ناجحة عبد الامير والكادر المتقدم في المؤسسة لبحث المعوقات الموجودة وتقديم الدعم اللازم لحلحلتها".

وطالب الكعبي بحسب البيان "الوزارات والمؤسسات الحكومية للتعاطي مع جميع هيئات ومؤسسات العدالة الانتقالية في البلاد سيما الشهداء والسجناء السياسيين"، مؤكدا "وقوفه بحزم لمحاسبة ومساءلة الوزارات والمؤسسات التي لا تتعاطى مع حقوق ذوي ضحايا البعث وداعش والتي لا تستجيب للمخاطبات الخاصة باستحصال استحقاقات الشهداء".

واضاف ان "كل موظف او مسؤول بالدولة يقف بوجه نيل هذه الحقوق لا يقل اجرام عن الطاغية صدام"، مشيرا الى ان "مجلس النواب ماض في تقديم كافة أنواع الدعم اللازم للارتقاء بعمل المؤسسة بكافة جوانبها".

وتعهد بـ "العمل على زيادة التخصيصات المالية لمؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيين، ودائرة المقابر الجماعية في موازنة عام ٢٠١٠، بما يساهم في تعويض جميع ضحايا الارهاب وانصاف عوائلهم وتخصيص درجات وظيفية إضافية للمؤسسة وغيرها من الأمور ذات الأولوية".

 

Facebook Comments

Comments are closed.